السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من حزب العمال البريطاني يلتقي بنواب القدس ووزيرها السابق

نشر بتاريخ: 06/11/2010 ( آخر تحديث: 06/11/2010 الساعة: 21:07 )
القدس- معا- استقبل النائبان المقدسيان محمد طوطح وأحمد عطون ووزير شؤون القدس السابق خالد أبو عرفة بعد عصر اليوم السبت عدداً من أعضاء البرلمان من حزب العمال البريطاني والعديد من الصحفيين.

وضم الوفد عضوي البرلمان البريطاني عن حزب العمال أندريه توربن وأندريه سلوتر بالإضافة إلى مراسل صحيفة الغارديان شيموس ملن والصحفية جني أوزبين والسيدة حنان شحاتة من مكتب مراقب الشرق الأوسط بالإضافة إلى الناشطة التضامنية لبنى مصاروة.

ورحّب النواب بالوفد ووضعوه في صورة الأحداث الجارية وآخر التطورات المتعلقة بقضية الإبعاد والإجراءات الخطيرة التي ينتهجها الاحتلال الإسرائيلي بحق النواب وبحق الشعب الفلسطيني وطمس الحريات والاستبداد.

وأعرب النواب عن أسفهم للصمت الدولي تجاه ما يجري للشعب الفلسطيني من انتهاكات وخروقات واضحة للقوانين الدولية وحقوق الإنسان، مطالبين في الوقت ذاته أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته بعدم الإنحياز للجانب الإسرائيلي.

كما أوضح النواب "أن الشعب الفلسطيني أصبح لا يؤمن بخيار المفاوضات والحل السلمي لأنه لم يجد أي نتائج ملموسة على أرض الواقع، فأضحى خيار مقاومة الاحتلال هو الحل الوحيد أمامه لاستعادة حقوقه المسلوبة" على حد تعبيره.

من جانبهم عبر الوفد عن رفضه للانتهاكات التي يمارسها الاحتلال وأعلنوا عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني وتعاطفهم معه، وأعلنوا بأنهم سيقوموا بتفعيل قضية النواب ونقلها إلى المجتمع الأوروبي.

وكان فد ألماني من مؤسسة مزيريور لحقوق الإنسان والعدالة زار اليوم ايضا خيمة الاعتصام بالاضافة لعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير "حنا عميرة" والتقى بالنواب والوزير السابق.