الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقية تمويل مشروع تأهيل ميدان الشهيد "ياسر عرفات"

نشر بتاريخ: 06/11/2010 ( آخر تحديث: 06/11/2010 الساعة: 22:50 )
رام الله- معا- وقعت بلدية رام الله ممثلة برئيستها جانيت ميخائيل اتفاقية تعاون مع شركة "جوال" ممثلة بالرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عمار العكر، وتأتي هذه الاتفاقية في إطار تعاون الجانبين لتمويل مشروع تأهيل ميدان الشهيد ياسر عرفات.

كما ويأتي تنفيذ هذا المشروع انطلاقا من اهتمام بلدية رام الله في تعزيز دورها الاجتماعي والوطني في المجتمع الفلسطيني وللأهمية الكبرى للرئيس الشهيد ياسر عرفات ودوره في القضية الفلسطينية، حيث خصصت بلدية رام الله هذا الميدان الذي يحظى بمكانة تاريخية كبيرة في مدينة رام الله ليكون معلما يليق بذكرى الشهيد ياسر عرفات وميدانا للمواطنين في قلب المدينة التي احتضنت الشهيد أبو عمار ورافقته في أوقاته العصيبة والسعيدة.

من جهتها أشادت رئيسة البلدية جانيت ميخائيل بدور شركة جوال بدعم هذا المشروع الهام ومشاريع أخرى تعنى بالبيئة والثقافة، مشيرة إلى أن بلدية رام الله وضمن رؤيتها المحلية تتطلع دائما إلى الشراكة والتعاون مع المجتمع المحلي بما يخدم مشاريع البلدية في تطوير المدينة.

من جانبه أكد عمار العكر على اهتمام شركة "جوال" بمسؤوليتها الاجتماعية والتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي، كما أن تمويل مشروع ميدان الشهيد "ياسر عرفات" سيشكل ذكرى للرئيس الشهيد "أبو عمار"، وتأتي هذه الاتفاقية كحلقة جديدة من حلقات التعاون مع بلدية رام الله في تنفيذ مجموعة من المشاريع التي تهدف لخدمة المواطن في المدينة، كما وشكر العكر رئيسة البلدية وطاقم البلدية على جهودهم الحثيثة في تطوير البنية التحتية لمدينة رام الله وعملهم المستمر لتوفير أفضل الخدمات للمواطنين.

في ذات الإطار قال م. تشارلي قديس مصمم ميدان الشهيد ياسر عرفات: إن فكرة تصميم الميدان راعت التواضع والبساطة التي كان يتمتع بها الراحل أبو عمار حيث سيتم العمل على وضع صخرة تمثل المقاومة وزخارف على شكل كوفية الشهيد أبو عمار كما وسيتم وضع نبذة عن التاريخ الوطني الحافل للرئيس الراحل.