الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أوقاف المقالة تحذر من تسريب عقارات وممتلكات مقدسية لصالح منظمات يهودية

نشر بتاريخ: 07/11/2010 ( آخر تحديث: 07/11/2010 الساعة: 10:21 )
غزة-معا- حذرت لجنة القدس بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالحكومة المقالة من قيام سلطة الأراضي الإسرائيلية ببيع وتسريب عقارات في بلدة سلوان والبلدة القديمة من القدس للمنظمات الاستيطانية المتطرفة "عطيرت كوهنيم" و"العاد" حتى دون طرح عطاءات حقيقية كما يقضي القانون الإسرائيلي نفسه إضافة إلى سياسة التبخيس ووضع أسعار متدنية جدا من قبل تلك المنظمات.

ونوَّهت اللجنة إلى أن الاحتلال شرع في تنفيذ مخططه التجاري ذاك منذ ستة أشهر إلا انه لاقى ضجة سياسية وإعلامية حالت دون الاستمرار والتواصل العلني في مبتغاه غير المشروع و سار في نهجه بطريقة سرية غير معلنة حتى تم الكشف عن ثلاثة عقارات مقدسية.

ولفتت لجنة القدس إلى أن محكمة الاحتلال تضع قوانين تتناغم وتتناسب مع المعتقدات والسياسات اليهودية المتطرفة حيث وضعت بل حرفت العديد من القوانين وفي مقدمتها قانون أملاك الغائبين الذي يخدم سياسة بيع العقارات والتسريب في الوقت الحالي.

وأشارت اللجنة إلى أن هناك منظمات وجمعيات يهودية متطرفة في الخارج تشتري هذه الأملاك من حكومة الاحتلال حتى تثبت من أقدام اليهود وشوكة الاستيطان في المنطقة علما بان ذوي الأملاك الشرعيين هم مقدسيون يقطنون بمدينة القدس وضواحيها.