السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحزب الشيوعي الفلسطيني يشارك في المؤتمر ال 11 لنظيره السوري

نشر بتاريخ: 07/11/2010 ( آخر تحديث: 07/11/2010 الساعة: 11:12 )
سلفيت- معا- عاد وفد الحزب الشيوعي الفلسطيني الى ارض الوطن، بعد مشاركته للحزب الشيوعي السوري مؤتمره الحادي عشر، والذي انعقد في العاصمة السورية دمشق في الفترة ما بين 28 ـ 31/10/2010.

الوفد الفلسطيني، كان له كلمة في اعمال المؤتمر، شكر خلالها الحزب الشيوعي السوري على حسن الضيافة والاستقبال، وعلى دعمه المتواصل ومساندته لنضال الشعب الفلسطيني في مختلف مراحل الكفاح التي خاضها الشعب الفلسطيني مع الاحتلال الاسرائيلي، ودعمهم المستمر للحزب الشيوعي الفلسطيني خاصة في تسعينيات القرن الماضي، بعد تفكك الاتحاد السوفيتي حيث تعرض الحزب لمحاولة شطبه عن الساحة السياسية الفلسطينية من قبل المرتدين والمحرفيين الذي حاولوا شطب تاريخ الحزب.

وقد شدد الوفد الفلسطيني، في كلمته، على أهمية التمسك الراسخ بالماركسية اللينينية، ورفع راية الحرية والعدل والمساواة لكل البشر، وإقامة المجتمع الانساني الخالي من استغلال الانسان لأخية الانسان، و أيضا في مواجهة التحديات التي تتعرض لها شعوب المنطقة من هجمة إمبريالية اسرائيلية شرسه تستهدف الأرض والانسان والتاريخ المجيد لشعوبنا العربية.

كما شدد الحزب، على ضرورة مواصلة التصدي للسياسات الامبريالية والاسرائيلية، والانتقال من موقع الدفاع إلى موقع الهجوم وذلك عن طريق حشد طاقات الجماهير وتنظيمها في مواجهة محتلف السياسات الامبريالية والاسرائيلية في المنطقة.

وقد شارك في المؤتمر، حوالي (17) عشر حزبا شيوعيا من مختلف دول العالم، وتم خلاله انتخاب عمار بكداش أمينا عاما للحزب.