الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عزون يحلق عاليا بكأس طائرة فلسطين للناشئين

نشر بتاريخ: 07/11/2010 ( آخر تحديث: 07/11/2010 الساعة: 14:37 )
رام الله - معا - شروق زيد الناطق الاعلامي لاتحاد الطائرة - حصل فريق الكرة الطائرة بنادي عزون على كأس بطولة الناشئين لمواليد عام 92 بعد فوزه على نادي جيوس في المباراة النهائية التي أقيمت أمس على ملعب سنجل بثلاثة اشواط مقابل اثنان، كما حصل فريق النزلة الشرقية على المركز الثالث بعد تغلبه على اهلي قلقيلية بثلاث اشواط مقابل صفر.

ونظم الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة بطولة الناشئين لمواليد عام 92، تحت رعاية شركة جوال، كخطوة لتصنيف اللاعبين ذو الفئات العمرية الناشئة لتأهيلهم وتطوير قدراتهم لتكوينهم لنواة الرياضة الفلسطينية المستقبلية.

وحضر البطولة أعضاء الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة فخري نجوم، رامي دحادحة، رائد صالح ومفيد اسماعيل، ورئيس لجنة المدربين معروف شطارة، كما وحضر باسم مسالمة ممثلا عن نادي سنجل ومنذر مسالمة ممثلا عن وزارة الرياضة والشباب وممثلين عن النوادي المشاركة ومجموعات تشجيعية.

وقام بتحكيم المباراة كل من حنين شطارة، تيسير علاونة، محمد كنعان، بسام سماعنة وناصر لبكي.

وقدم لاعبو عزون أداءً استحقوا عليه الفوز بالمباراة فقد فاز فريق عزون بالشوط الأول والثالث وفاز فريق جيوس بالشوط الثاني والرابع وأحتكم الفريقان للشوط الخامس الذي اشتدت فيه المنافسة والندية وجاء بقمة الإثارة لينتهي 15 نقطة مقابل 12 لصالح عزون.

وقال رئيس لجنة المدربين معروف شطارة بأنه قد ظهر واضحا للمختصين بكرة الطائرة تمكن الفريقان من إتقان المهارات الأساسية للعبة من هجوم وصد وإعداد، وأضاف بان الفريقان أظهروا كفاءة تنبؤ بمستقبل واعد للعبة.

وأكد شطارة على وجود خامات واعدة يجب أن يستفاد منها مستقبلا بتشكيل المنتخب الوطني الفلسطيني.

وتابع رئيس الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة العميد جبر عصفور مجريات البطولة من الخارج وبارك للفرق الفائزة، وبين باتصال هاتفي من تونس بأهمية هذه البطولة بتطوير الفئات الناشئة وثمن كل من قام عليها من فرق ومدربين وحكام وطاقم الاتحاد على الدور الذي لعبوه لإنجاح هذه البطولة.

وقال عضو الاتحاد رامي دحادحة ان هذه البطولة تأتي ضمن الاستراتيجيات الجديدة للاتحاد لتطوير رياضة الكرة الطائرة لتستطيع منافسة نظيراتها في المحافل الدولية وتحقيق الفوز وبين بان الهدف الرئيسي للاتحاد هو تمكين المنتخب الفلسطيني من المنافسة في البطولات الخارجية وليس المشاركة فقط.

وطالب عضو الاتحاد فخري نجوم النوادي الرياضية الاهتمام بالفرق الناشئة وتوفير المدربين لتمكين إنشاء منتخبات وطنية من الفئات العمرية لمواليد عام 90 و 92 و 94.

ودعا مدرب فريق نادي عزون ايمن عودة النوادي الرياضية تحفيز لفئة الناشئين والاستمرار في التدريب المكثف لتحقيق الفوز والتوازن بين قدرات الأندية المختصة في الكرة الطائرة، وثمن عودة كل من قام على هذه البطولة وبين ان فوز نادي عزون ما هو إلا فوز في فلسطين القادم في البطولات الخارجية مستقبلا.

وأكد مدرس التربية الرياضية ومدرب الكرة الطائرة راني عصفور بان هذه البطولة التنشيطية قد أظهرت المواهب للناشئين الذين سيشكلون ولادة الرياضة الفلسطينية المستقبلية.

وأشاد عصفور بالتطور الملحوظ للعبة في ظل الاتحاد الجديد برئاسة العميد جبر عصفور والذي يعطي اثار ايجابية لتحقيق الفوز لمنتخب فلسطيني في المحافل الخارجية.