الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخميس بطولة اختراق الضاحية لمدارس تربية الخليل

نشر بتاريخ: 07/11/2010 ( آخر تحديث: 07/11/2010 الساعة: 14:19 )
الخليل - معا - اللجنة الرياضية المدرسية - احتضن مقر مركز إسعاد الطفولة ظهر الأحد اجتماعا موسعا لمعلمي التربية الرياضية، بمديرية تربية الخليل، وذلك بحضور مشرفة النشاط الرياضي سلام الحرباوي، وأعضاء اللجنة الرياضية المدرسية، وذلك لوضع آخر الترتيبات لسباق الضاحية المدرسي، الذي يقام في منطقة ترقوميا صباح الخميس 11/11.

ويقام السباق تزامنا مع الذكرى السادسة لرحيل القائد الكبير ياسر عرفات، وفاء من عدائي مدارس الخليل للشهيد الرمز، وسعيا للمساهمة في النهضة الرياضية الشاملة، التي يقع على عاتق الرياضة المدرسية دور كبير تنفيذ فعالياتها، وتحضير الأجيال الرياضية.

ويقام السباق في بلدة ترقوميا، على حفاف الساحل الفلسطيني، ويحظى بمتابعة من المسئولين في مديرية تربية الخليل، وفي مقدمتهم مديرية التربية ألأخت نسرين عمرو، ويأمل المنظمون في نجاح السباق، الذي يقام لأول مرة في الريف الفلسطيني الغربي، في موسم الزيتون، الذي تشتهر به منطقة ترقوميا.

وينطلق السباق من قرب معبر ترقوميا الفلسطيني باتجاه مدرسة شهداء ترقوميا ، على مسار مسافته 5 كم، وقد جهز المنظمون كل الترتيبات لنجاح السباق ، الذي ينتظر أن تعطي انطلاقته السيدة مديرية التربية والتعليم ، ويشارك في إنجاحه الهلال الأحمر، والأمن الفلسطيني.

وينتظر أن تشارك في السباق 30 مدرسة أساسية، و25 مدرسة ثانوية، حيث سيتم في نهاية السباق، اختيار منتخب سباق الضاحية، الذي سيمثل المديرية في البطولة المركزية ، التي ستقام يوم 30 الجاري في طولكرم.