الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الطوباسي يعلن خلو طوباس من منتجات المستوطنات

نشر بتاريخ: 07/11/2010 ( آخر تحديث: 07/11/2010 الساعة: 17:12 )
طوباس-معا-أعلن محافظ طوباس والأغوار الشمالية د. مروان طوباسي خلو المحافظة من منتجات المستوطنات الإسرائيلية.

وقال المحافظ خلال اجتماع خاص لهذا الإعلان شارك فيه م. خضر دراغمة مدير الصحة والسلامة العامة بالمحافظة ،وعزت الجمل نائب رئيس البلدية وممثلين عن المؤسسات الحكومية والأجهزة الأمنية والغرفة التجارية والضابطة الجمركية :" إن أسواق المحافظة اليوم خالية تماما من منتجات المستوطنات " مبينا أن ذلك يعود إلى جهود مجتمعة بذلتها المؤسسات الحكومية والاهلية ومديريات الوزارات بالمحافظة لتنفيذ القانون الذي أقره الرئيس محمود عباس والقاضي بمقاطعة منتجات المستوطنات .

وأشار طوباسي إلى أن الاحصاءات والتقارير الصادرة عن الاقتصاد الوطني تشير إلى أن محافظة طوباس والاغوار الشمالية تأتي في المرتبة الاولى من بين المحافظات من حيث مقاطعة هذه البضائع ،مشيدا بدور جميع الجهات التي كان لها دورا في الوصول الى هذه النتيجة .

وثمن المحافظ دور التاجر والمستهلك في مقاطعة هذه البضائع موضحا بأن هذا يعد انجازا للجميع في المحافظة مشيدا بدور الضابطة الجمركية والشرطة والاجهزة الامنية في هذا الخصوص .

واستعرض طوباسي نتائج وانجازات الحملة الوطنية لمكافحة بضائع المستوطنات التي اطلقتها وزارة الاقتصاد الوطني في المحافظة والتي تمكنت من خلال مشاركة حوالي مئة متطوع بالحملة الوطنية من زيارة وتفقد 940 محلا تجاريا للتأكيد على ضرورة خلوها من بضائع المستوطنات ، و4500 بيت خلال حملة من بيت لبيت إلى جانب 460 محل تجاري استحق وسام الكرامة لخلوه تماما من منتجات المستوطنات .

وأوضح المحافظ أنه تم ضبط العديد من منتجات المستوطنات واتلافها خلال هذه الحملة، إذ تم ضبط 3000 كيلوغرام من الخضار والفواكه المنتجة داخل المستوطنات و1500كيلوغرام من النايلون الزراعي المنتج أيضا داخل المستوطنات، بالاضافة إلى 4100 لتر من الاسمدة الزراعية .

ودعا طوباسي إلى ضرورة تواصل الجهود الرامية إلى مقاطعة هذه البضائع وهو الأمر الذي يتطلب تعاونا بين المنتج والمستهلك والوزارة، مبينا أن عملية المقاطعة تشكل جزءا أساسيا من المعركة مع الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه الذي لا بد أن يزول حتى يتمكن شعبنا من نيل حريته واستقلاله وإقامة دولته وعاصمتها القدس .

وأضاف المحافظ طوباسي :" أن الحملة ستستمر لابقاء هذه المحافظة خالية ونظيفة من منتجات المستوطنات وسيقدم المخالفين للقضاء لاتخاذ المقتضى القانوني بحقهم وفق الاصول".

من جهته ثمن عبدالله ياسين مدير مديرية الاقتصاد الوطني بالمحافظة دور جميع من ساهم في انجاح حملة المقاطعة والوصول إلى مرحلة الاعلان عن خلو اسواق المحافظة من منتجات المستوطنات .

وأكد ياسين على أن المديرية ستستمر في جهودها وجولاتها التفتيشية على الاسواق والمحال للتأكيد على خلوها من منتجات المستوطنات .

وثمن ممثلي المؤسسات الدور الذي قامت به الحملة الوطنية لمكافحة منتجات المستوطنات داعين إلى ضرورة الاستمرار في نشاطاتها لتبقى المحافظة واسواقها خالية من هذه المنتجات .

وقام المحافظ طوباسي وممثلي المؤسسات بجولة على السوق في المدينة، وتوزيع وسام الكرامة الوطنية والتمكين على المحال الخالية التي التزمت بالمعايير والمتطلبات القانونية لمكافحة منتجات وخدمات المستوطنات .