الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تعتقل 6 متضامنين أجانب من قرية صافا شمال الخليل

نشر بتاريخ: 07/11/2010 ( آخر تحديث: 07/11/2010 الساعة: 15:41 )
الخليل-معا- اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي بعد ظهر اليوم الأحد، 6 متضامنين أجانب، كانوا يعملون مع مزارعين في قرية صافا شمال مدينة الخليل، واعلنت عن المنطقة منطقة عسكرية مغلقة ومنعت المزارعين من التواجد في المنطقة.

وأفاد، محمد عياد عوض، الناطق الاعلامي باسم مشروع التضامن الفلسطيني في بلدة بيت امر، بأن اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت امر ومشروع التضامن، نظمتا فعالية تضامنية مع المزارعين في قرية صافا، تشمل على استصلاح أراضي ومساعدة المارعين في جني محصول الزيتون.

واضاف: توجهنا لقرية صافا وكنا نحو 40 شخصا وبرفقتنا المتضامين، وحضر للمكان عدد من المستوطنين وقوات الاحتلال والشرطة الاسرائيلية، والذين قاموا بمنعنا من مساعدة المزارعين وطلبوا منا اخلاء المنطقة بحجة انها أراضي تابعة لدولة الاحتلال، واعتدوا علينا، وقامو باعتقال كل من: تايم لو (18 عاما) وهو هولندي الجنسية، وماريا أنجلو (22 عاما) وهي أمريكية الجنسية، وأنجلو خضر (28 عاما) أمريكي من أصل فلسطيني، ودومينك (24 عاما) بريطانية الجنسية بالاضافة الى فتاتين لا نعرف جنسياتهن.

واشار الى أن قوات الاحتلال احتجزت رئيس اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان، يوسف عيد الحميد ابو ماريا وامين سر اللجنة أحمد خليل أبو هاشم، لبعض الوقت قبل اخلاء سبيلهما.