الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية طولكرم تفتتح دورة تدريبية للطلبة ذوي الاحتياجات الخاص

نشر بتاريخ: 07/11/2010 ( آخر تحديث: 07/11/2010 الساعة: 15:19 )
طولكرم - معا- افتتحت مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم اليوم الاحد، دورة تدريبية حول استخدام الوسائل والألعاب التربوية لذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك في مدرسة الشهداء الاساسية ببلدة عنبتا شرق المحافظة، بمشاركة (100) طالب من المدارس واولياء امورهم.

وتأتي هذه الدورة، التي ستستمر مدة ثلاثة أيام وبواقع (15) ساعة تدريبية، انطلاقاً من إيمان ونهج وزارة التربية والتعليم العالي بضرورة الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة، ومنحهم الحق في تلقي التعليم وممارسة الأنشطة التربوية أسوة بزملائهم من الطلبة.

وأكد مدير التربية والتعليم في طولكرم محمد القبج، خلال افتتاحه للدورة، أهمية دمج الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة مع زملائهم في الغرف الصفية وفي الأنشطة المختلفة، لما لذلك من تأثير إيجابي على أدائهم وتطورهم وإقبالهم على الحياة، داعياً أولياء أمور الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة إلى التعاون مع المدرسة ورعاية أبنائهم وذلك لتقديم الدعم اللازم لهم.

وأشرف على تدريب الطلبة مدير المدرسة عبد الرؤوف برهوش، وفريق التعليم الجامع في المديرية فخر القب، وفاطمة راشد، ومها عوض، بالتعاون مع معلمتي اللغة العربية والرياضيات في المدرسة.

وقد أبدى الطلبة، تفاعلاً كبيراً مع الألعاب التي تم تنفيذها بمشاركة أولياء الأمور الذين دعوا المديرية إلى تكرار هذه الفعاليات لما لها من أثر تربوي وتعليمي بالغ على الطلبة.