الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ليلة القصف على غزة: طائرات الاحتلال تقصف منازل بحجة انها تابعة لنشطاء الجهاد الاسلامي وحماس

نشر بتاريخ: 24/07/2006 ( آخر تحديث: 25/07/2006 الساعة: 00:22 )
خان يونس- غزة- معا- قصفت الطائرات الحربية الاسرائيلية من طراز اف 16 عدة منازل في مناطق مختلفة في قطاع غزة بحجة انها تابعة لنشطاء فلسطينيين بعد ساعات من تلقيهم تحذيرا من الجيش للمغادرة اوقع عدد من الاصابات في صفوف المواطنين.

وافاد مراسلنا ان الطائرات استهدفت منزلا لاحد نشطاء الجهاد الاسلامي ويدعى صلاح الشاعر شمالي خان يونس اوقع اصابة واحدة , في حين قصفت ذات الطائرات منزلا اخر في حي البرازيل بمدينة رفح يعود للناشط القسامي توفيق ابو محسين اسفر عن وقوع 6 اصابات نقلوا الى مشفى ابو يوسف النجار لتلقي العلاج.

واضاف المراسل ان الطائرة اطلقت صواريخها باتجاه المنازل في خطوة هي الثانية من نوعها خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية حيث اتصل ضباط مخابرات اسرائيليين بصاحب المنزل وطالبوه باخلاءه تمهيدا لقصفه.

وقصفت الطائرات في وقت سابق من فجر اليوم منزلا يعود لاحد المواطنين في حي الشجاعية وسط مدينة غزة خلف 4 اصابات وصفت بالمتوسطة نقلوا الى مشفى الشفاء لتلقي العلاج .

سكان المنزل شرعوا على الفور باخلاءه بعد ابلاغهم بقرار القصف.

وافاد مراسلنا بان العائلات المجاورة للمنازل المهددة بالقصف اخلت منازلها وهربت الى اماكن اخرى , حيث يسود قطاع غزة حالة من الخوف والرعب عقب اتخاذ مثل هذه القرارات من قبل الاحتلال.

وكان الجيش الاسرائيلي قد قصف فجرا منزلا في غزة بداعي استخدامه كمخزن للسلاح بعد ان ابلغ صاحبه بضرورة اخلاءه حيث جرى القصف بعد ساعتين تقريبا من البلاغ الاسرائيلي.

وكانت مصادر فلسطينية مطلعة اكدت اليوم ان الجيش الاسرائيلي ابلغ الارتباط الفلسطيني عن نيته قصف بنايات في منطقة ابراج الندى شمال بلدة بيت لاهيا شمال القطاع.
واستشهد امس 6 مواطنين بالقذائف المدفعية الاسرائيلية التي اصابت عدة اشخاص اخرين بجراح في قطاع غزة .

وقتلت اسرائيل نحو 121 فلسطينيا في هجوم مضى عليه قرابة شهر في غزة اعقب عملية كيرم ابو سالم التي نفذتها المقاومة واسرت فيها جنديا اسرائيليا.