الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الأنشطة الطلابية" تجتمع بالإعلاميين المكلفين بتغطية الرياضة المدرسية

نشر بتاريخ: 07/11/2010 ( آخر تحديث: 07/11/2010 الساعة: 20:09 )
رام الله – معا - الإدارة العامة للأنشطة الطلابية - احتضن مقر وزارة التربية والتعليم العالي في رام الله، اجتماعا موسعا للمكلفين تغطية أخبار الرياضة المدرسية في مديريات التربية بحضور مدير عام النشاطات الطلابية، إلهام عبد القادر، ومدير دائرة الأنشطة الرياضية محمد الصباح، ورئيس قسم الأنشطة الرياضية جمال فرهود، وموظفة النشاط الرياضي لواحظ كرزون.

وشارك في الاجتماع كل من: فايز نصار وحنان علقم من الخليل، احمد الدبابسة من جنوب الخليل، رامي أيوب من شمال الخليل، إياد عقل من رام الله، خالد عرباس من قلقيلية، إبراهيم زيود من جنين، منتصر العناني من طولكرم، نصر الدين الصفدي ودينا مقبل من جنوب نابلس، عنان دراغمة وغادة عبد الرحمن من نابلس، رؤوف أبو سعدة من بيت لحم، عبد الله عمري من ضواحي القدس، وموسى غياضة من القدس، وجميل عامر من سلفيت، وسامر تيسير من أريحا، وسليمان حبش وابتهال غوادرة من قباطية، ومحمد أبو الزيت من طوباس.

في البداية رحبت إلهام عبد القادر المحيسن بالحضور مقدرةً أهمية التغطية الإعلامية للأنشطة التربوية بشكل عام والأنشطة الرياضية بشكل خاص ولذلك لا بد من وجود مختصين في هذا المجال يحتاجون إلى تأهيل مهني خاص بالنظر لخصوصية الأنشطة الرياضية المدرسية، وأهمية الدقة والموضوعية في التغطية، بما يخدم العملية التربوية.

وعبرت إلهام عبد القادر عن اعتزازها بدورهم في تغطية أخبار الرياضة المدرسية، مثمنة الجهود التي يبذلها العاملون في هذا المجال، شاكرة لكل المعلمين المكلفين التغطية الاعلامية جهودهم خلال السنوات الماضية، بما ساهم في تقدم الرياضة المدرسية، وتحسين المستوى الرياضي في المدارس وكذلك جهود مديري التربية التي تتسم بالتعاون وتسهيل تنفيذ الفعاليات وتسهيل وصول الخبر لوسائل الإعلام بالوقت المناسب وبالآليات السليمة.

بعد ذلك تحدث مدير دائرة الأنشطة الرياضية، محمد الصباح، الذي عرض صورة عن واقع وتنظيم الرياضة في المدارس، وكيفية تشكيل اللجان الرياضية في المديريات، وسبل اختيار الناطقين باسم الرياضة المدرسية، وآليات عملهم، وقنوات اختصاصهم، وإنه من حق المشاركين في المنافسات الرياضية، ملاحظة صدى إبداعاتهم في الصحف، وإنصافهم من خلال التغطية الإعلامية الواقعية والمتزنة، مؤكدا ضرورة الاهتمام بالرياضيين الذين يشاركون في الانجازات الرياضية، وعدم التركيز على جوانب أخرى على حساب الطلبة المبدعين، وحث على ضرورة اتباع القنوات الرسمية في التغطية الإعلامية للأنشطة الرياضية المدرسية، وتكليف المديريات المستضيفة للبطولات المركزية بمهمة التغطية الإعلامية، معبرا عن اعتزازه بالمساحة التي تجدها الرياضة المدرسية في الصحف المحلية، وعبر مختلف وسائل الاعلام الأخرى وحرص المسؤولين عليها بإبراز الرياضة المدرسية.

وتحدث رئيس قسم الأنشطة الرياضية جمال فرهود، مطالبا بالتركيز على المبدعين في الرياضة المدرسية من الطلاب والمدربين والحكام، دون انقاص دور كل من يساهم في تطور الرياضة المدرسية، مقترحا عقد اجتماع مع مسؤولي الصفحات الرياضية في الصحف الفلسطينية، لتخصيص مساحة خاصة للرياضة المدرسية.

وشاركت في النقاش لواحظ كرزون موظفة النشاط الرياضي حيث طرحت فكرة أن تقوم كل مديرية بعمل مجلة رياضية تغطي أخبار الرياضة المدرسية.
بعد ذلك فتح المجال للحضور لعرض أفكارهم، ومناقشة بعض المعيقات، التي تظهر أثناء التغطية الإعلامية، وسبل تحسين الأداء، وتطوير مستوى التغطية الإعلامية للرياضة المدرسية، وتم الرد على هذه المداخلات، وعقب نقاش ودي حول مختلف الملفات خرج المجتمعون بعدد من التوصيات، التي من شأنها الارتقاء بأداء المكلفين تغطية أخبار الرياضة المدرسية.

وتم تشكيل لجنة رياضية مركزية مكلفة بتغطية الأنشطة الرياضية المركزية، وضمت: فايز نصار ومنتصر العناني واياد عقل واحمد الدبابسة وخالد عرباس وغادة هندية ودنيا مقبل ومها حميدان.