الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نواعم تونس يزرعن ثماني زهرات في مرمى منتخبنا الوطني

نشر بتاريخ: 08/11/2010 ( آخر تحديث: 13/11/2010 الساعة: 19:31 )
تونس - معا - سامية شعبان الموفد الاعلامي - خسر منتخبنا الوطني النسوي في مباراته الودية الاحتفالية أمام شقيقه التونسي بثمانية أهداف مقابل أربعة بمناسبة العيد الوطني لتونس.

واقيمت المباراة على ملعب المرسى تحت الامطار الغزيرة.

وجاءت المباراة قوية من الجانب التونسي اذ انه يعتبر من اقوى منتخبات افريقيا في ظل امتلاكه لكوكبة لاعبات دوليات تأتي في التصنيف الثاني في الشمال الافريقي.

وسيطرت الأجواء الايجابية على المباراة وخصوصا في الشوط الثاني حيث ضم المنتخب التونسي 5 لاعبات من المنتخب الفلسطيني وكذلك الحال في المنتخب الفلسطيني الذي ضم 5 لاعبات من المنتخب التونسي.

سجل اهداف المنتخب النسوي الفلسطيني كل من حنين ناصر وكارولين صهاجيان وايه الخطيب ونتالي شاهين.

وبرز من المنتخب الفلسطيني سراب الشاعر وغدير لدعه ونيفين كليب والحارسه نادين كليب.

وضمت تشكيلة المنتخب كل من نادين كليب والكابتن نيفين كليب ومنى الصياد وغدير لدعه وسراب الشاعر وآية الخطيب وايمان ابو قادوس وكارولين صهاجيان ونتالي شاهين ونور نابلسي وحنين ناصر.

وبرزت من المنتخب التونسي اللاعبة منيره عبيدي الذي سجلت ثلاثة أهداف.

وتابع اللقاء رئيس الجامعة التونسية علي الحفصي ورئيس اللجنة الاولمبية سليم شيبوب ورئيس الرابطة النسائية ايمان الشماري ومنيرة اللومي بن فضلون عضو اتحاد ورضا كريم امين عام الاتحاد وشكري حسين ممثل وزارة الشباب وفاطمة الفران النائبة الثانية للرابطة وتم تكريم جميع الشخصيات بدروع تذكارية من اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية رئيس الاتحاد الفلسطيني قام بتسليمها رئيس البعثة حسام تركي.

كما استلم رئيس البعثة دروعا تقديرية من الجامعة التونسية ومن الرابطة النسائية.

وتابع اللقاء مع الوفد الفلسطيني رئيس اتحاد السيارات خالد قدورة حيث كان متواجدا في العاصمة تونس لحضور مؤتمر للسيارات.

وكان جمهور لا بأس به من الجالية الفلسطينية قام بتشجيع المنتخب الفلسطيني والهتاف باسم فلسطين.

وقبل المباراة قام المدير الفني هاني ابو الليل ورئيس البعثة بمخاطبة اللاعبات خلال الاجتماع معهن حيث ركز على ضرورة التحلي بالأخلاق وأداء مباراة تليق بسمعة الرياضة الفلسطينية.

وعبر رئيس البعثة حسام تركي رضاه عن اللقاء حيث قال: ان هذه المباراة تعتبر انجازا للمنتخب النسوي الفلسطيني حيث تم تسجيلها كمباراة دولية ، موضحا ان المنتخب النسوي هو الفريق الفائز من خلال الاستفادة من عراقة وقوة المنتخب النسوي ، في ظل استعداده لخوض اولمبياد لندن وحصوله على تصنيف قوي عالميا.

وأضاف تركي ان المنتخب الفلسطيني لن يتطور دون الاحتكاك مع المنتخبات القوية كتونس ومصر مؤكدا أنه رغم الخسارة الا أن اللاعبات استفدن من هذه التجربة الكبيرة.