الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدء الترتيبات الأولية لانعقاد مؤتمر المرأة في النقابات العمالية

نشر بتاريخ: 08/11/2010 ( آخر تحديث: 08/11/2010 الساعة: 11:33 )
بيت لحم- معا- تراس شاهر سعد الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين اليوم الاحد اجتماع دائرة المراة في محافظة نابلس الذي عقد بمقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، لبحث عدد من القضايا المتعلقة بالتحضيرات الاولية للمؤتمر العام الثاني للمرأة في النقابات العمالية.

وتحدث سعد في بداية الاجتماع عن اهمية دائرة المراة في اتحاد نقابات عمال فلسطين لما لها من اثركبير في الرقي والنهوض بواقع الحركة النقابية العمالية النسائية في الضفة وغزة على حد سواء، وذلك من خلال مشاركتها الفاعلة والمثرية للعمل النقابي وخدمة العاملات الفلسطينيات والعمل على حل مشاكلهن في اماكن العمل المختلفة.

واضاف الامين العام ان دائرة المراة تحفل بماض عريق في داخل الاتحاد وهياكله من خلال مساهمة رائدات الحركة النقابية العمالية النسائية بادوار فاعلة على صعيد المحافل المحلية والاقليمية والدولية مبينا انها رفعت مكانة واسم المراة الفلسطينية عاليا، كما ان الاتحاد العام لنقابات العمال يفخر بهذا الدور المتميز الذي لعبته نساء الحركة العمالية والنقابية الفلسطينية في سبيل وضع قواعد ورؤى من شأنها ان تحقق واقع ومستوى افضل للمرأة العاملة وغير العاملة في مجتمعاتنا العربية.

من جهة اخرى فقد اعربت سكرتيرة دائرة المرأة في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين السيدة امنة الريماوي عن استعداد الدائرة التام للمشاركة في المؤتمر التي سينظمه الاتحاد قريبا، واكدت ان المرأة الفلسطينية النقابية كافحت وضحت قديما وحديثا من اجل الوصول الى غاياتها واهدافها من خلال العيش الكريم وتجسيد المساواة والمشاركة في مختلف الميادين.

وبينت الريماوي اهمية الاجتماع الذي حضره اعضاء دائرة المرأة من كافة محافظات الوطن وذلك لوضع الاسس الاولية للمؤتمر واجراء كافة الترتيبات اللازمة لإنجاحه.

يذكر ان هذا المؤتمر يعقد للمره الثانية على التوالي خلال سنتين وسيتم دعوة منظمات حقوقية ودولية وحكومية مثل منظمة العمل الدولية ووزارة العمل وناشطات في دائرة المرأة تمت دعوتهن مسبقا من قطاع غزه ويأتي هذا المؤتمر تحت شعار "من حقنا في العمل اللائق والحياة الكريمة" تحت رعاية الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.