الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ غنام تطالب بضرورة حماية التراث الفلسطيني والاهتمام بمن يعمل به

نشر بتاريخ: 08/11/2010 ( آخر تحديث: 08/11/2010 الساعة: 12:02 )
رام الله- معا- طالبت الدكتورة ليلى غنام محافظ رام الله والبيرة بضرورة حماية التراث الفلسطيني من الاندثار والتهويد جاء ذلك خلال افتتاحها معرض انامل ذهبية للاشغال اليدوية الفنية في قاعة المحكمة العثمانية برام الله والذي جاء برعاية من الدكتورة غنام.

وناشد الدكتورة غنام جميع الجهات الى ضرورة الاهتمام والوقوف الى جانب من يعمل على تنمية التراث وتطويره بطرق واساليب جديدة ومبتكرة، وتقديم الدعم المعنوي والمادي اللازم لانجاحهم في ذلك وتعميم تجربة نجاحهم للمهتمين والحريصين على حماية المشروع الثقافي والتراثي الفلسطيني.

وتجولت الدكتورة غنام بعد الافتتاح في اروقة واقسام المعرض التي تنوعت بين الرسم على الزجاج وتشكيل التحف الفنية وقسم المطرزات الجامعة بين المطرزات الاصلية والمتوارثة، كما زارت ايضا قسم موديك الذي يدمج بين الماضي والحاضر من خلال اضافة اللمسة الفنية الحديثة الى القطع القديمة غير المستعملة وفي النهاية تفقدت قسم الاحبال والاشغال اليدوية للفنانة دلال عوض.

من جانبها اشادت منال حميدات مسؤولة المعرض بالدعم المادي والمعنوي الذي قامت به الدكتورة غنام من اجل انجاح هذا المعرض وتحقيق فكرة الفتيات اللاتي اجتمعن اليوم تحت سقف واحد في تقديم مطرزاتهن وابداعاتهن اليدوية لمدة ثلاثة ايام في طموح ايضا لاقامة هذا المعرض وتعميم تجربته في مختلف المحافظات الفلسطينية ودول العالم .