الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا تنظم ورشة عمل لمدراء شبكة المدارس النموذجية

نشر بتاريخ: 08/11/2010 ( آخر تحديث: 08/11/2010 الساعة: 12:46 )
أريحا- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار اليوم الاثنين، ورشة عمل تدريبية لمدراء المدارس المشاركة في مشروع شبكة المدارس النموذجية (2010-2011) في مديرية التربية والتعليم.

وقد حضر الورشة، مدير التربية والتعليم محمد الحواش، وسعيد عساف المدير التنفيذي لبرنامج شبكة المدارس النموذجية، والنائب الفني بسمات سالم، والاداري خضر ابو بشارة، ورؤساء الاقسام و المشرفين التربويين ومدراء المدارس المشاركة في شبكة المدارس النموذجية.

مدير التربية والتعليم محمد الحواش، افتتح اللقاء متحدثا عن أهمية تدريب مدراء المدارس والمعلمين العاملين في مشروع شبكة المدارس النموذجية، وذلك لتحسين الاداء من اجل الاستفادة القصوى من المشروع.

و أكد الحواش، على التماس التربية والتعليم لاحتياجات الطلبة التعليمية، وتفعيل الرحلات العلمية، والتي تنسجم في اهدافها التعليمية والتربوية مع تحديات العصر و التطور التقني و العلمي.

من جهته، تحدث سعيد عساف مدير مشروع شبكة المدارس النموذجية، أن المشروع يهدف إلى تطوير المدارس وتشكيل فريق التطوير في المدرسة، و الذي يضم مدير المدرسة ونائبه والمعلم وولي الامر، بحيث تكون المدرسة وحدة التطوير الاساسية، وذلك لتحسين نوعية و جودة التعليم في المدارس،
وتوفير ادوات تقييم مناسبة لأداء المعلمين في المدارس، ومشاركة اهالي الطلبة و المجتمع المحلي في عملية التقييم.

و أشار عساف، الى أنه سوف يتم تزويد معلمي العلوم والرياضيات واللغة الانجليزية في المدارس المشاركة في المشروع بأجهزة حاسوب محمولة، كما سيتم ربط المدارس المشاركة بخدمة الانترنت و تزويد هذه المدارس بمكتبة مصادر للمعلمين، ومكتبات صفية للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، من اجل تحقيق الاستفاده القصوى من هذا المشروع.

كما سيقوم البرنامج، بتدريب معلمي مواد الرياضيات، العلوم، اللغة الانجليزية بالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة.

من الجدير بالذكر أن مشروع شبكة المدارس النموذجية في محافظة اريحا والاغوار، يضم أربعة مدارس و هي، مدرسة زهرة المدائن للذكور، بنات اريحا الاساسية، النويعمة الثانويةالمختلطة، بنات العوجا الثانوية.