الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مواطن يصارع الموت: زوجته بكت على ضريح ياسر عرفات

نشر بتاريخ: 08/11/2010 ( آخر تحديث: 08/11/2010 الساعة: 21:08 )
غزة- معا- قالت أنها ذهبت إلى ضريح الرئيس الراحل ياسر عرفات، وهناك ذرفت الدموع "لأن أبو الفقراء رحل وبات الفقراء يبحثون عن أب".

"أم هاني" أمل حسن زعرب في العقد الرابع من العمر لم تدع باباً إلا وطرقته للبحث عمن يساعدها في علاج زوجها ووالد أطفالها العشرة "سامي رمضان زعرب (44 عاماً) الذي يعاني منذ ثلاثة أعوام من تشوه شرياني مختلف بالدماغ، ويجب إجراء عملية قسطرة للشرايين الدماغية المتشوهة بشكل عاجل وهذا لا يتوفر سوى بمستشفى الملك فيصل بالمملكة السعودية كما أخبرت، ويكلف 50 ألف دولار أميركي، حيث قيل لها أنه لا يمكن تحمل تحويلة علاج بهذا المبلغ الضخم.

ففي رام الله وفي القدس حيث مشافي الاحتلال وفي مصر عجز الأطباء عن علاج زوجها وهي تكاد تجن إن فقدت رفيق الدرب ووالد الأطفال الذي كان معيلهم الوحيد حين كان يعمل بداخل إسرائيل.

وتوجهت السيدة إلى "معا" مناشدة الرئيس محمود عباس وكل القلوب الرحيمة بأن تنظر لمعاناتها وتحاول مساعدتها وتحمل نفقة علاج زوجها ليعود إلى بيته وأطفاله.

وحسب المواطنة أم هاني فإن ابنها الأكبر هاني " 18" عاماً ترك دراسته منذ ثلاثة أعوام ويحاول العمل بأي مهنة من أجل توفير قوت أشقائه، مؤكدة ان كافة الأبواب توصد في وجهها بالقول أنها ضمن المنتفعين من خدمات الشؤون الاجتماعية التي تصرف الف شيقل كل شهرين وهي لا تفي بالضرورة بحاجات أسرة كبير العدد مثل عائلتها.