الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير غنيم يطلع وفدا برلمانيا بريطانيا على اخر المستجدات

نشر بتاريخ: 08/11/2010 ( آخر تحديث: 08/11/2010 الساعة: 15:41 )
رام الله- معا- اطلع وزير الدولة لشؤون الجدار والاستيطان المهندس ماهر غنيم اليوم الاثنين، في مقر وزارة الدولة بمدينة رام الله وفدا برلمانيا بريطانيا على اخر المستجدات على الساحة الفلسطينية, لا سيما الاعتداءات المتواصلة من قبل الاحتلال ومستوطنيه بحق الشعب الفلسطيني وارضه ومقدساته.

وضم الوفد عضوي مجلس العموم البريطاني جيرمي كوربن واندي سلاغتر بالاضافة لنشطاء سياسيين واعلاميين وحقوقيين، وبين غنيم للوفد حجم الاعتداءات والانتهاكات المتواصلة من قبل الاحتلال ومستوطنيه والاثار السلبية التي خلفها بناء الجدار على الحياة الفلسطينية، والتي تتعارض مع القانون الدولي خصوصا اجراءات تهويد مدينة القدس وتهجير سكانها وكذلك ما يحصل في الاغوار من طرد وتهجير ومصادرة اراضي المواطنين بالقوة على يد جيش الاحتلال.

وقدم الوزير غنيم للوفد شرحا حول دور الحكومة الفلسطينية في دعم المناطق المستهدفة من الجدار والاستيطان, متطرقا الى دور المقاومة الشعبية في مواجهة المخططات الاستيطانية الاحتلالية الهادفة الى السيطرة على كافة مقومات الشعب الفلسطيني وارضه وعلى دورها التكاملي مع الحكومة الفلسطينية.

وعبر غنيم عن تقديره للجهود التي تبذل على المستوى الدولي، داعيا الى مزيد من العمل من اجل ترجمة المواقف المساندة في الميدان وذلك من خلال ايجاد اليات ضغط تؤدي الى ارغام الحكومة الاسرائيلية على وقف المخططات الاستيطانية ولان من يريد الوصول الى سلام وحل الدولتين لا يشرع في بناء وتوسيع المستوطنات على الارض الفلسطينية.

بدورهم اكد اعضاء الوفد على تاييدهم ومساندتهم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في مواجهة سياسات الاحتلال ومخططاته الاستيطانية, وشددوا
على اهمية استغلال الموقف الدولي الرافض لسياسات الحكومة الاسرائيلية، داعين الشعب الفلسطيني الى مزيد من الثبات والصمود.