الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكوري تشونج ايوي رئيسا جديدا للاتحاد العالمي للبرلمانيين الكشفيين

نشر بتاريخ: 08/11/2010 ( آخر تحديث: 08/11/2010 الساعة: 18:35 )
رام الله - معا - زين عسقلان - عدد كبير من البرلمانيين من جميع انحاء العالم اجتمعوا في سيؤول عاصمة كوريا الجنوبية ضمن اللقاء السادس للاتحاد العالمي للبرلمانيين الكشفيين الذي استمر مدة اربعة أيام، وفي اختتام اليوم الرابع والاخير من اللقاء قدم المشاركون نماذج مميزة على ان الكشافة تقدم افضل الانشطة للشباب معربين عن سرورهم لتطور الكشافة في دول مختلفة على المستوى البرلماني. وانتخبت الجمعية رئيس الجمعية الكورية البرلمانية للكشافة والنائب في البرلمان الكوري "تشونج ايوي هوا" رئيسا جديدا للاتحاد العالمي للبرلمانيين الكشفيين.

وكان دمج البرلمانيين من منطقة آسيا ومنطقة المحيط الهادئ في اللجنة التنفيذية الجديدة للاتحاد خطوة لافتة للنظر. فبالاضافة الى رئيس الاتحاد تشونج ايوي هوا ، فقد تم تعيين شيونويو من اليابان نائبا له، فيما رحب الاتحاد بمشاركة نابرز مانداشيترا من تايلند كعضو جديد.

ومثل منطقة آسيا والمحيط الهادئ برلمانيون من عشرة دول مختلفة هي : بروناي دار السلام، وكمبوديا و الصين واندونيسيا واليابان وكوريا والباكستان والفلبين وسري لانكا وتايلاند.فيما تمثلت المشاركة الفلسطينية بالقائد سليم أبو لغد.

وحضر أعضاء اللجنة الكشفية لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ حفل الافتتاح ، جنبا إلى جنب مع المسؤولين الكشفيين البارزين كرئيس المجلس الكشفي لبروناي دار السلام ، ورئيس جمعية كشافة اليابان والامين العام الياباني ، والمفوض الدولي الكشفي الجديد ا لكمبوديا .

كما رحبت الجمعية بدعوة الجمعية العامة للاتحاد العالمي للبرلمانيين الكشفيين اليابانية لاستضافة اللقاء السابع في مطلع العام 2013 ،حيث ستقوم اليابان باستضافة المخيم الكشفي الاقليمي الثلاثين لمنطقة اسيا والمحيط الهادئ في ذات العام.