الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تشكيل المجلس الموحد لأولياء أمور طلبة مدارس عزون

نشر بتاريخ: 08/11/2010 ( آخر تحديث: 08/11/2010 الساعة: 19:03 )
قلقيلية - معا - أعلن أمس عن تشكيل المجلس الموحد لمجلس أولياء أمور طلبة المدارس في بلدة عزون، وجاء تشكيل المجلس بعد اجتماع عام لأولياء أمور الطلبة والمعنيين بقضايا التعليم في البلدة بدعوة من مديري المدارس.

وأوضح مدير مدرسة ذكور عزون الثانوية أيمن مجد أن تشكيل مجالس أولياء الأمور يأتي انسجاما مع سياسة وزارة التربية والتعليم العالي الخاصة بالحفاظ على التواصل مع المجتمع المحلي في دعم المسيرة التعليمية.

وبين مجد أن هذا الاجتماع يأتي لاختيار ممثلين من بين أولياء الأمور للمجلس الموحد الجديد، مشيدا بالدور الذي قام به المجلس السابق في دعم قضايا التعليم في البلدة عبر العديد من الأنشطة التي ركزت على نوعية التعليم، وتطوير العمل المدرسي.

بدوره قدم محمد مطر عضو المجلس السابق تقريرا محوسبا حول انجازات المجلس السابق ركز فيه على رؤيته ورسالته ، ومنطلقاته في العمل، مبينا أن مجلس أولياء الأمور لن يكون بديلا عن المدرسة بخبرة معلميها وطاقمها الإداري، كما أنه لن يكون بديلا لمكتب التربية بطواقمه الفنية المدربة، وأوضح أن رسالة المجلس تمثلت في النهوض بنوعية التعليم في البلدة والقرى المجاورة لتكون نموذجا في الأداء والتمييز.

وفتح المجال لمجموعة من المداخلات من الحضور، حول استحقاقات المرحلة التربوية، وحالة التعليم في البلدة.

وأتيح المجال للحضور للترشح للمجلس الجديد، حيث تم التصويت على 11 عضوا منهم 5 أعضاء جدد و 6 أعضاء من المجلس السابق، ويضم المجلس الحالي بين أعضائه مجموعة من الأكاديميين ورجال الأعمال والشخصيات الاعتبارية وأولياء الأمور في البلدة.

وفي جلسة قصيرة للمجلس الجديد عقب الاجتماع الموسع تم الاتفاق على الدعوة لعقد جلسة للمجلس يوم الخميس 11-11-2010 لتسمية لجان المجلس، والاتفاق على برنامج العمل للعام الدراسي الحالي.

كما تم الاتفاق على ضرورة التحضير لعقد لقاء موسع وعاجل مع أولياء أمور طلبة التوجيهي في البلدة والقرى المجاورة لوضع أولياء الأمور في صورة تحصيل أبنائهم.