الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية الخليل يستقبل مسير اعمال ديوان الرقابة المالية والادارية

نشر بتاريخ: 08/11/2010 ( آخر تحديث: 08/11/2010 الساعة: 19:18 )
الخليل-معا- استقبل رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي اليوم، مسير اعمال ديوان الرقابة المالية والادارية الدكتور جمال ابو بكر والوفد المرافق له، بحضور عضو المجلس البلدي كمال دويك ورؤساء الاقسام فى البلدية.

واطلع رئيس البلدية، ابو بكر على المشاريع التطورية التي تنفذها البلدية وفقا للخطة الاستراتيجية التنموية للبلدية والتي تشمل كافة مرافق البنية التحتية والمرافق الرياضية والثقافية والاجتماعية التى تخدم قطاعي الشباب والاطفال في المحافظة.

وبين العسيلي للوفد الضيف ان البلدية بصدد افتتاح مشروع التحكم عن بعد لشبكات المياه في المدينة وكذلك يجري العمل بوتيرة عالية على انهاء المشروع الكوري لبناء مدرسة نموذجية ومركز شبابي متطور اضافة الى اعمال اعادة تاهيل عدة شوارع وطرق رئيسية فى المدينة بمساحة 138000 متر مربع من الوكالة الامريكية للتنمية.

كذلك تم بحث ما وصلت اليه البلدية من تطبيقات لنظم المعلومات المحوسب على الصعد المالية والادارية والهندسية بهدف الوصول الى البلدية الالكترونية وتقديم الخدمات من خلال النوافذ الالكترونية ومراكز خدمات الجمهور.

واصطحب رئيس البلدية الوفد الضيف فى زيارة للاقسام المختلفة شملت قسم التحكم الالكتروني بشبكات المياه وقسم نظم المعلومات الجغرافية وكهرباء الخليل.

وقدم مدير عام كهرباء الخليل المهندس عبد الرؤوف الشيخ، شرحا مفصلا عن اعمال الصيانة والتطوير التى تقوم بها كهرباء الخليل منذ تأسيسها مبينا كفاءة الاداء والمؤشرات المهنية فى اداء هذه الخدمة الهامة لكافة قطاعات المجتمع.

واصطحب عضو المجلس البلدي كمال دويك الوفد الضيف بزيارة ميدانية شملت المستودعات المركزية والقسم الفني للكهرباء والمشروع الكوري واستاد الحسين الدولي والصالة الرياضة المغلقة.

واختتم ابو بكر جولته بزيارة مركز خدمات الجمهور فى البلدية حيث اطلع على اجراءات سير العمل في المعاملات الخاصة بالمواطنين.

وفي معرض حديثه ومناقشاته مع رئيس البلدية اشار الى ان ما وصلت اليه البلدية من تطور هو مثال يحتذى به ويمكن الاستفادة منه على صعيد البلديات الفلسطينية، مؤكدا ان ديوان الرقابة المالية الادارية يضع خبراته في متناول المؤسسات الفلسطينية من اجل رفع وتطوير كفاءة الاداء فيها.

واضاف، ان تطبيقات الانظمة المالية والادارية المحوسب ووضع الاجراءات المتعلقة بذلك يضمن النزاهة والشفافية فى العمل.

وفي نهاية الزيارة شكر العسيلي ابو بكر على اهتمامه بمدينة الخليل وزيارته للبلدية واكد على ضرورة مواصلة التعاون والتنسيق ما بين ديوان الرقابة والتدقيق المالي والاداري وبلدية الخليل من اجل العمل المستمر على التطوير المؤسسي والمهني والتسهيل على المواطنين فى تقديم الخدمات.