الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل: افتتاح اعمال اللجنة العليا لحملة عمار يا بلادي

نشر بتاريخ: 08/11/2010 ( آخر تحديث: 08/11/2010 الساعة: 20:03 )
الخليل - معا - افتتح المحافظ كامل حميد، بحضور اللواء إسماعيل جبر ورئيس بلدية الخليل خالد العسيلي، ونائب المحافظ د. سمير أبو زنيد اجتماع اللجنة التوجيهية لحملة عمار يا بلادي الدوري لهذا الأسبوع ومدير عام التخطيط والتطوير مروان سلطان ومدير عام لجنة اعمار الخليل عماد حمدان وأعضاء اللجنة " بلدية الخليل, محافظة الخليل, رابطة الجامعيين , الهلال الأحمر, وزارة الثقافة, نقابة المهندسين, الغرفة التجارية ,إضافة إلى بعض الشخصيات الفاعلة في المحافظة "التي تهدف إلى إنعاش الوضع الاقتصادي والثقافي والتجاري في البلدة القديمة وذلك عبر الفعاليات التي تنظمها اللجنة منذ حوالي الشهرين لدعم صمود وثبات أهالي البلدة .

وعبر اللواء إسماعيل جبر عن امتنانه الكبير لمشاركته هذه اللجنة التي تعتبر من أهم اللجان الداعمة لأهالي البلدة والتي تسهم في إثبات أن الحرم الإبراهيمي والبلدة القديمة هو موروث عربي إسلامي بحت .

من جهته رحب المحافظ حميد بالأعضاء، شاكرا إياهم على الاهتمام والدعم والمساندة للبلدة القديمة التي تعاني اعتداءات متواصلة وخلل في الأمن والاستقرار بسبب عدم خضوعها لسيطرة السلطة الوطنية الفلسطينية والأجهزة الأمنية .

وعرض حمدان فعالياتهم التي بدأت خلال شهر رمضان المبارك والتي كان آخرها المأكولات الشعبية التي لاقت إقبال شديد من قبل المواطنين وطالبوا المحافظ ورئيس البلدية دعمهم عن طريق زيادة عدد رجال الشرطة لحفظ الأمن والأمان , وعمل خطة مستقبلية تضمن زيادة عدد الزوار للبلدة القديمة لإحيائها والترويج لدخول عرب الداخل إليها الأمر الذي يسهم في رفع المستوى الاقتصادي المرهق . كما تم التطرق لتوجيه سوق الجمعة للمقتنيات القديمة إلى داخل البلدة وتنظيم عمله لزياة الحركة في تلك المناطق .