الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطيني محكوم بالاعدام للتخابر مع اسرائيل يلجأ للعليا الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 09/11/2010 ( آخر تحديث: 10/11/2010 الساعة: 10:34 )
فلسطيني محكوم بالاعدام للتخابر مع اسرائيل يلجأ للعليا الاسرائيلية
بيت لحم- معا- لجأ فلسطيني صدر بحقه حكم بالاعدام في احدى المحاكم الفلسطينية بعد ادانته بالتعاون والتخابر مع جهاز "الشاباك" الاسرائيلي الى المحكمة العليا في اسرائيل للطلب منها الزام رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو ووزير الجيش ايهود باراك بعدم الافراج عن أي اسير فلسطيني قبل الافراج عنه من سجن السلطة في مدينة جنين.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "معاريف" الاسرائيلي امس الاثنين، فقد قام مهران ابو جودة "28 عاما" والذي ينتظر الاعدام في سجن مدينة جنين التابع للسلطة الفلسطينية، بالطلب من المحكمة العليا الاسرائيلية بالزام اسرائيل الافراج عنه من السجن، وذلك من خلال محام اسرائيلي تقدم بهذا الطلب للمحكمة، والذي دفع القاضية في المحكمة العليا مريام ناوار يوم الاحد، اعطاء قرار بالنظر في هذا الموضوع، خلال فترة قصيرة من ثلاثة قضاة في المحكمة.

واشار الموقع ان جهاز "الشاباك" الاسرائيلي اكتفى بالقول: "إن مهران ابو جودة غير معروف لدى الجهاز، ولم يكن له أي صلة مع هذا الشاب في أي وقت من الاوقات".

واضاف الموقع أن مهران ابو جودة، اكد "انه قام بتقديم خدمات لجهاز "الشاباك" الاسرائيلي والتي ساهمت حسب حديثه الى منع تنفيذ عمليات وصفها بـ"الارهابية" ضد اسرائيل، وهذا ما يلزم اسرائيل بضرورة انقاذ حياته وعدم ابقائه في السجن لتنفيذ حكم الاعدام بحقه".

وذكر الموقع انه سبق وتقدم بعض المتعاونين من الفلسطينيين مع المخابرات الاسرائيلية بالطلب من المحكمة العليا في اسرائيل الزام الحكومة الاسرائيلية بحمايتهم، ولكن في هذه القضايا كانت دوما اسماء من يتخابروا مع الاحتلال تبقى سرية خوفا على حياتهم، وهذا الامر كان مختلفا مع مهران ابو جودة الذي تقدم بطلب بشكل علني، ذلك انه سبق وادين في المحكمة الفلسطينة بالتعاون والتخابر مع جهاز المخابرات الاسرائيلي.