الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام فعاليات مهرجان العلوم الفرنسي في جامعة بوليتكنك فلسطين

نشر بتاريخ: 09/11/2010 ( آخر تحديث: 09/11/2010 الساعة: 10:37 )
الخليل-معا- اختتمت جامعة بوليتكنك فلسطين فعاليات مهرجان العلوم الفرنسي، التي هدفت الى اطلاع الأطفال على عالم العلوم ومساعدتهم على التفكير الإبداعي والنقدي من خلال إشراكهم في العديد من النشاطات التفاعلية المختلفة.

وقد جرت الفعاليات على مدار اليومين الماضيين بالتعاون مع القنصلية الفرنسية، حيث فتحت الجامعة أبوابها للزائرين الأطفال من مختلف مدراس المحافظة.

فعاليات المهرجان، شملت عروض بهلوانية وعرض مسرحي بعنوان" كيف نحافظ على البيئة"، والعاب ذهنية تشجع على التفكير الإبداعي الناقد، وعروض لبعض التجارب المستحيلة، بالإضافة إلى عرض لبعض اللوحات عن الفلك والنظام الشمسي، مع عرض لفيديو عن كيفية تركيب الطائرة ومراحل تطورها عبر السنين.

كما شاركت كلية الهندسة، وكلية العلوم الإدارية، وكلية العلوم التطبيقية، في فعاليات المهرجان، من خلال تقديم عروض عن مشاريع تخرج لبعض الطلبة، مثل مشروع التحكم في الروبوت عن طريق الانترنت، ومشروع استخدام الكومبيوتر عن طريق الصوت، ومشروع ماكينة خلط الألوان، ومشروع تعبئة المياه عن طريق الطاقة الشمسية مع تقديم عرض لبعض اللوحات الفنية، وفيديو عن الرسوم المتحركة ثنائي وثلاثي الأبعاد.

وقد عبر الاطفال عن سعادتهم وسرورهم بالمشاركة في هذا المهرجان.