الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقعات: كميات الامطار بالشهرين القادمين هي الاقل منذ ثلاثين عاما

نشر بتاريخ: 09/11/2010 ( آخر تحديث: 09/11/2010 الساعة: 13:21 )
بيت لحم- معا- نشرت دائرة الارصاد الجوية الاسرائيلية توقعاتها لكميات الامطار المتوقع سقوطها خلال الشهرين القادمين، والتي أظهرت أمكانية أن يكون الشتاء جافا بحيث تتوقع أن تكون كميات الامطار الاقل منذ ثلاثين عاما.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هأرتس" العبري اليوم الثلاثاء فان هذه المعطيات في حال تحققت خاصة أن دائرة الارصاد الجوية أكدت أن نسبة صحتها تصل الى 65%، فانها ستضرب بشكل كبير الامال التي وضعت من قبل المهتمين في اسرائيل بموضوع المياة، بحيث سيشكل ذلك ضررا كبيرا في مخزون المياة وينذر بازمة كبيرة خلال الصيف القادم.

واشار الموقع أن دائرة الارصاد الجوية تعتمد على 21 محطة موزعة على أنحاء اسرائيل لقياس نسب سقوط الامطار في كل شتاء، بحيث كان المعدل الطبيعي لشهري كانون ألاول وكانون ثاني يصل الى 300 ملمتر، وفي بعض السنوات كانت هذه الكمية تنقص بقليل أو ترتفع بقليل، ولكن التوقعات لهذا العام وخلال الشهرين القادمين ستكون أقل بكثير من هذا المعدل.

واشار الموقع الى توقعات للارصاد الجوية لبعض الدول حول منطقة حوض البحر الابيض المتوسط، والتي توقعت في أحسن أحوالها أن يكون الشتاء القادم وفقا للمعدلات السنوية العادية، مع وجود توقعات أن يكون هذا الشتاء أقل من المعدلات السنوية دون التطرق لكميات الامطار المتوقع سقوطها خلال الشهرين القادمين على المنطقة.