السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية رام الله والبيرة تعقد اجتماعاً لشبكة المدارس النموذجية

نشر بتاريخ: 09/11/2010 ( آخر تحديث: 09/11/2010 الساعة: 12:14 )
رام الله- معا- عقد مدير تربية رام الله والبيرة أ.ذيب حداد اجتماعاً لمتابعة ومناقشة مشروع شبكة المدارس النموذجية بحضور النائبين الفني والإداري ورؤساء الأقسام في المديرية.

وتناول أ. ذيب الحداد تشكيل فريق لمتابعة المشروع برئاسته والنواب ورؤساء الأقسام والمشرفين،وذكر بأن البرنامج يقدم الدعم للمدارس المشاركة ويهدف إلى تحسين نوعية التعليم والمشاركة في مجموعة من الأنشطة والفعاليات، وأكد على ضرورة قيام رؤساء الأقسام والمشرفين بمتابعة المشروع والزيارات الميدانية ومتابعة البرامج التعليمية والنشاطات التي تنفذها المدارس.

وبين بأن مؤسسة الأميديست بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ستعقد دورات وورشات عمل للمدارس المشاركة، ويأتي المشروع انطلاقاً من توجهات وزارة التربية والتعليم العالي في سعيها لتمكين المديرية والمدارس لقيادة عملية التطوير المدرسي بالتعاون مع شبكة المدارس النموذجية الذي تنفذه الأمديست والقائم على أساس أن المدرسة هي وحدة التطوير الأساسي بتعزيز مشاركة المدارس في التخطيط لتطوير ذاتها لتصبح مدرسة فاعلة من خلال الجهود التي تبذلها فرق التطوير المدرسي.

يذكر بأن المشروع يطبق في خمس مدارس بمديرية رام الله والبيرة، وهي بنات الطيرة الثانوية، وبنات بيت عور الأساسية، وبنات صفا الثانوية، وذكور صفا الثانوية، وبنات خربثا المصباح الثانوية. وقد تم تزويد هذه المدارس بحواسيب للمعلمين القائمين على المشروع.

وأشار أ. ذيب الحداد إلى دمج خطة هذه المدارس مع الخطة الخمسية للوزارة.