الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللواء الطيراوي: "فلسطين أكبر منا جميعاً ونحن وُجدنا لاستعادة حريتها"

نشر بتاريخ: 09/11/2010 ( آخر تحديث: 09/11/2010 الساعة: 12:53 )
بيت لحم- معا- قال اللواء توفيق الطيراوي، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، رئيس مجلس أمناء الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية, إن فلسطين أكبر من كل السياسة والأحزاب, وأكبر من الجميع, وإن الشعب وجد لاستعادة حريتها من الاحتلال الذي ينهبها في كل يوم.

جاء ذلك خلال مهرجان طلابي أقيم إحياءً للذكرى السادسة لرحيل الشهيد أبو عمار, والذي نظمته اللجنة الثقافية في الأكاديمية بالتعاون مع شؤون الطلبة والمفوض السياسي, وبحضور العميد ماجد الفتياني القائم بأعمال محافظ محافظة أريحا والأغوار, وصائب نظيف عضو المجلس الثوري, واللواء يونس العاص نائب رئيس الأكاديمية للشؤون العسكرية, و د. كمال سلامة نائب الرئيس للشؤون الأدارية, وموظفي الأكاديمية والطلاب.

وأضاف الطيراوي في كلمته مخاطباً الطلبة "أبنائي بناتي, أنتم الأمل الذي سيكمل حلم ياسر عرفات الذي عاش واستشهد من أجله وخليفته أبو مازن, أنتم من سنسلمكم الراية التي ستضعونها على أسوار القدس والأقصى, بالتزامكم وحبكم لوطنكم وعلمكم وتدريبكم وستجدونا دائماً معكم".

وتطرق اللواء الطيراوي في كلمته لمسيرة الراحل أبو عمار ودوره في بناء هذا الصرح الذي سرعان ما تحول من الحلم إلى الحقيقة, وبين أن الأكاديمية الفلسطينية وخلال السنة القادمة, ستصبح جامعة فلسطين للعلوم الأمنية, بإذن الله.

من جهته عبر العميد ماجد الفتياني عن فخره بهذا الصرح الأكاديمي الأمني مخاطباً الطلبة, "أنتم يا أبناء الأكاديمية الأمنية, فخرنا ومستقبلنا الواعد بالنصر والتحرر وبناء الدولة بإذن الله, وما أراه اليوم هنا في هذا الصرح الشامخ هو أكبر دليل على ذلك."

وأضاف الفتياني في كلمته "أن أبي عمار وبكوفيته الفلسطينية استطاع أن يسجل إحترام العالم لفلسطين وشعبها المناضل في كل مكان, ووجه كلامه للواء توفيق الطيراوي قائلاً: "أنت شاهد العيان على رحيل رجل البدايات ورجل الثورة, أنت رفيق دربه في لحظاته التاريخية الأخيرة, حيث حوصرتم هناك في المقاطعة, فكنت رفيق دربه, ونقسم بأن نبقى الأوفياء لفلسطين."

وتخلل الحفل الذي أقيم في ساحة الأكاديمية, على فقرات عديدة قدم طلبة الأكاديمية خلالها عروض عديدة شملت قصائد شعرية عبروا فيها عن حبهم وإنتمائهم لفلسطين والراحل أبو عمار, كما وألقى المقدم محمد العابد المفوض السياسي بالأكاديمية قصيدة بعنوان "مرثيةٌ لسيد الشهداء, بالإضافة لعروض وفقرات فنية أخرى".