الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الأسرى: الاحتلال يصعد من هجمته ضد الأسرى الفلسطينين

نشر بتاريخ: 09/11/2010 ( آخر تحديث: 09/11/2010 الساعة: 12:43 )
غزة- معا- أكد الأسرى فى السجون، أن إدارة السجون لا زالت تشن هجمة شرسة غير مسبوقة تتعاظم وتتصاعد وتيرتها فى كل قلاع الأسر، مؤكدين أن هنالك تضييق وتقليص فى كل مناحي الحياة، كاستمرار سياسة العزل للعشرات من الأسرى، ومنع اهالى أسرى قطاع غزة من الزيارات منذ أربع سنوات متتالية، ومنع العشرات من أهالي أسرى الضفة الغربية تحت حجج أمنية.

وأضاف الأسرى فى رسالة وصلت إلى مركز الأسرى للدراسات، أن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية وعدت فى أكثر من لقاء مع لجان الحوار فى السجون بتحسين شروط الحياة لكن دون جدوى.

وأكد الأسرى فى رسالتهم، ان لم يكن أمامهم حلول مع إدارة السجون غير الإضراب المفتوح عن الطعام وقلب الطاولة ، فلن يتوانوا من دخول هذه الخطوة ، مضيفين أن السكوت والصمت لم يجلب إلا المزيد من التراخي والمزيد من سحب الانجازات والمس بالكرامة، مشددين على ضرورة التضامن والتفاعل والمساندة الخارجية لهم فى حال خوض المعركة حتى تحصيل كامل الحقوق.

ودعا الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية وسائل الإعلام ووكالات الأنباء للبدء بتعريف المجتمعات والجماهير المحلية والإقليمية بمعاناة الأسرى وأهاليهم، واطلاعهم على انتهاكات الاحتلال بحقهم فى كل تفاصيل الحياة.

كما دعا التنظيمات والمؤسسات الفلسطينية والمنظمات الإنسانية والحقوقية ومجموعات الضغط الدولية ، والمثقفين و مجالس طلبة الجامعات والجاليات لمساندة الأسرى فى أي خطوة مستقبلية يقدمون عليها، لتحقيق شروط حياة مقبولة فى السجون ولأهاليهم أثناء الزيارات.