الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح معرض الانامل الذهبية في مركز البرامج النسوية- في بلاطة

نشر بتاريخ: 09/11/2010 ( آخر تحديث: 09/11/2010 الساعة: 14:16 )
نابلس- معا- نظم مركز شركاء في التنمية المستدامة بالشراكة مع مركز البرامج النسوية معرضا للاعمال والمطرزات اليدوية بعنوان مبادرة الانامل الذهبية ممولة من مركز ركن المرأة صندوق الأمم المتحدة برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني.

وافتتح المعرض كل من عنان ابوشهاب مدير مركز شركاء في التنمية المستدامة - مكتب نابلس وابتسام مظهر مديرة مركز البرامج النسوية ورنا نوري منسقة المبادرة النسوية.

وحضر المعرض العديد من المهتمين لشراء المنتوجات وهذا ما اعطى النجاح للنساء من حيث الاستفادة من الناحية المعنوية والمادية التي انعكست بشكل ايجابي.

وافادت منسقة المبادرة رنا نوري ان المعرض تم افتتاحه بنجاح بعد ان تم عرض العديد من الاشغال والمطرزات اليدوية التي خرجوا بها نساء المعرض خلال فترة التدريب في الشهر الماضي لدورتي الخرز والتطريز.

بدورها أكدت مديرة المركز النسوي ابتسام مظهر بان مثل هذا المعرض من شانة ان يقدم للمجتمع نساء منتجات ويحافظن على التراث الشعبي الفلسطيني وشكرت مظهر القائمين على المشروع متمنية لهم الاستمرار في إعالة الأسر.

وقال عنان أبو شهاب مدير مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة – نابلس ان هذه المبادرة تاتي من ضمن المبادرات التي دعم وتساند المؤسسة بها المراة وانه المؤسسة ستقوم بدورها في العمل على تطوير الفكرة الى مشروع اكبر و ان يصبح اكبر من مجرد مبادرة لفترة معينة من الزمن وان المؤسسة تقدم العديد من المسانده في جانب الكثير من الشباب و طلاب المدارس في تطوير مهاراتهم وقدراتهم المتنوعة.

وفي نهاية الافتتاح عبرت نساء المعرض عن شكرهم وتقديرهم لجهود العاملين في المبادرة والمطالبة في خلق برامج خاصة بالنساء تساعدهم على ايجاد فرصة لزيادة العائد المادي في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.