الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح فعاليات البينالي العربي في قطر بمشاركة فلسطينية

نشر بتاريخ: 09/11/2010 ( آخر تحديث: 09/11/2010 الساعة: 14:56 )
بيت لحم- معا- شارك وفد فلسطيني برعاية وترشيح من وزارة الشباب والرياضة يوم امس في افتتاح 100 عمل فني ضمتها قاعة جمعية التصوير الضوئي في الحي الثقافي من العاصمة القطرية الدوحة، ضمن المشاركة العربية في بينالي الشباب العربي الذي تقيمه وزارة الثقافة والفنون والتراث القطرية بالتنسيق مع جامعة الدول العربية، حيث تم الافتتاح برعاية وزير الثقافة القطري حمد بن عبد العزيز الكواري والعديد من الفنانين التشكيليين القطريين والعرب المقيمين في الدوحة.

وكانت رئيسة الوفد الفلسطيني فدوى ابو لبن واعضاء الوفد قد وضعوا الزائرين للفعالية في صورة جمالية مثلت جزءا من ابداع الشباب الفلسطيني في مختلف المجالات المشاركة، فيما عبرت ابو لبن عن رؤيتها المتمثلة بالمشاركة القوية والفاعلة للاعمال المقدمة من فلسطين بحكم ما لاقته من اهتمام رسمي واعلامي في قطر برز عبر تغطيات الصحف المحلية ووسائل الاعلام المختلفة.

ويعقد البينالي الشبابي بمشاركة 11 دولة عربية (دول مجلس التعاون الست وفلسطين والجزائر وتونس وسوريا والسودان)، وتجدر الاشارة الى ان البينالي يقام في ثلاثة فروع رئيسة هي الفنون التشكيلية والغرافيك والنحت والخزف وتشارك كل دولة في كل فرع من هذه الفروع بثلاثة اعمال.

ويختتم البينالي اعماله الخميس المقبل بحفل تكريم الوفود وتوزيع الجوائز على الاعمال الفائزة وهي مقدمة من جامعة الدول العربية.