الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة القضايا الاجتماعية في التشريعي تناقش عدة قضايا ابرزها الطب الشرعي ووزرع الاعضاء والمخدرات

نشر بتاريخ: 25/07/2006 ( آخر تحديث: 25/07/2006 الساعة: 16:39 )
غزة -معا- ناقشت لجنة القضايا الاجتماعية، برئاسة د. خميس النجار في مقر التشريعي بغزة، اليوم بعض القوانين، من ضمنها قانون الطب الشرعي، وأكدت بالاتفاق مع رئيس اللجنة القانونية الذي أجرى اتصالات بالمسؤولين على إعادة أولوية نقاش هذا الموضوع في اللجنة القانونية.

وقررت اللجنة في بيان وصل معا نسخة منه إعداد قانون المخدرات للقراءة الأولى بعد تقديم دراسة قانونية بشأنه، وتنظيم اجتماعات اللجنة، وورشات عمل يحضرها القانونيين والمعنيين من النقابات المختلفة .

واتفقت اللجنة على تقديم مذكرة قانونية لدارسة ومتابعة موضوع نقل وزرع الأعضاء لتقديمه للمناقشة العامة في التشريعي، ومن ثم مناقشته من قبل اللجنة وبخصوص فريق عمل المرأة والطفل والشباب والرياضة.

أوصت اللجنة بالاتصال بوزارة الشباب والرياضة من أجل تزويدها بمسودة مشروع قانون خاص برعاية الشباب متفق عليه من قبل الجهات المعنية بالشباب والرياضة ليتسنى للجنة تبني هذا المشروع والعمل على إنجازه، من قبل اللجنة بعد تقديمه للتشريعي.

وتنتظر اللجنة الرد من رئيس اللجنة في رام الله حول ما تم إنجازه من قبل فريق العمل هناك بخصوص قانون الشؤون الاجتماعية لتوحيد الجهود وما تم التوصل إليه من قبل الفريقين في غزة ورام الله.

من جهة أخرى صرح د. النجار للدائرة الإعلامية في المجلس التشريعي أنه بحث مع وكيل وزارة المالية د. إسماعيل محفوظ، قضايا الأطباء والفنيين العاطلين عن العمل وكيفية حل قضاياهم واستيعابهم للعمل في وزارة الصحة والوزارات الأخرى لضمان إستمرار تواصلهم مع مجال دراستهم.

وأعلن النجار عن الموافقة على 1170 اعتماد مالي من قبل وزارة الصحة لاستيعاب عدد كبير من الأطباء والصيادلة والفنيين ومهن طبية أخرى، بالإضافة إلى توفير تمويل لبناء عدد جديد من المستشفيات التي ستتمكن من استيعاب عدد إضافي من العاملين.