الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة القدس "وشارك" يعقدان ملتقى الأعمال والمؤسسات الثاني

نشر بتاريخ: 09/11/2010 ( آخر تحديث: 09/11/2010 الساعة: 18:28 )
القدس- معا- نظم منتدى "شارك" الشبابي وجامعة القدس من خلال وحدة التدريب والعمل التطوعي، ملتقى الأعمال والمؤسسات الثاني 2010، في حرم جامعة القدس، واستهدف كليات الحقوق والتجارة بفروعها وتكنولوجيا المعلومات والعلوم التنموية والاقتصادية والسياسية والآداب والفنون والتربية الرياضية.

وأُفتتح الملتقى بحضور د. موسى البجالي نائب الرئيس للشؤون الطلابية، وبدر زماعره المدير التنفيذي لمنتدى "شارك"، بمشاركة ممثلي ثلاثين شركة ومؤسسة أهلية فلسطينية وممثلي الكليات المستهدفة وجمع من الطلبة، في مقر مركز الأنشطة الطلابية.

واعتبر بجالي أن هذا الملتقى فرصة حقيقية لالتقاء طلبة الجامعة ممثلي المؤسسات والشركات للتعرف عليها عن قرب، إضافة إلى اكتساب الشباب مهارات المقابلة والبحث عن فرص عمل وتدريب وتطوع، مؤكدا على العلاقة الإستراتيجية مع المنتدى لما لها من دور إيجابي على طلبة الجامعة، مشيدا بحجم الأنشطة التي يتم تنفيذها.

بدوره أكد زماعره على دور ملتقيات الأعمال في كسر الفجوة بين ما يدرس في الجامعات وواقع السوق، معتبرا أن هذا الملتقى يأتي ضمن سلسلة من الملتقيات في عدد من الجامعات الفلسطينية، مشيدا بما تبديه الشركات والمؤسسات من تجاوب وتواصل مع الطلبة والمنتدى، كما أكد على أهمية تحسين تدفق المعلومات بين الجامعات والشباب وسوق العمل والارتقاء بالتعليم وتطوير القوة العاملة .

وشكر ممثل الشركات والمؤسسات مدير مركز شمس د. عمر رحال، الشركات والمؤسسات لحضورها وتفاعلها مع الجامعة، معتبرا أن هذا الملتقى يأتي كمبادرة تضيف إضافات نوعية للخريجين، ويسجل لمنتدى شارك الشبابي وجامعة القدس نجاح في الخدمات المقدمة للطلاب.

وعلى هامش الملتقى دارت نقاشات وتفاعلات فيما بين الطلبة والشركات حول مهارات تتعلق بالتهيؤ والاستعداد لسوق العمل.