الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى الكيمياء في الثانوية الإسلامية يبدأ نشاطاته بإقامة تجارب علمية

نشر بتاريخ: 10/11/2010 ( آخر تحديث: 10/11/2010 الساعة: 09:57 )
نابلس- معا- ضمن نشاطات المنتدى العلمي في المدرسة الثانوية الإسلامية للمشاركة في المبياد الكيمياء الذي تنظمه مديرية التربية والتعليم في محافظة نابلس، واهتماماً من جمعية التضامن الخيرية ورئيسها الدكتور علاء مقبول لتطوير مهارات الطالب العلمية النظرية والعملية، قام الأستاذ عصام الشعبي مدرس الكيمياء في المدرسة باختيار أعضاء منتدى الكيمياء وعددهم 20 طالباً المرحلة الثانوية و15 للمرحلة الأساسية العليا من الطلبة المبدعين لاختيار فريق يمثل المدرسة في المسابقات الخارجية وألمبياد الكيمياء.

وبدأت التحضيرات في مختبر الكيمياء باجراء التجارب العملية ومنها "المعادلات الأيونية والرواسب الناتجة من تفاعلها" وسيخضع الطلاب المشاركون في المنتدى إلى تأهيل يشمل التجارب العلمية والمحاضرات والزيارات لتنمية قدراتهم العلمية.

يذكر أن جمعية التضامن الخيرية ورئيسها الدكتور علاء مقبول من المبادرين بتفعيل المختبرات في المدرسة وتوفير كافة المستلزمات اللازمة لتطوير مهارات الطالب.

من جهة أخرى شاركت المدرسة الثانوية الإسلامية في مسابقة الخط العربي للمرحلة الأساسية العليا التي نظمتها مديرية التربية والتعليم في محافظة نابلس، وحصدت المدرسة المركز الثالث ممثلة بالطالب عمر حجاوي.

وأقيمت المسابقة في النادي الموسيقي في مدرسة سمير سعد الدين لمدارس الذكور والإناث وشارك فيها أكثر من عشرين مدرسة.

وبذلك تهنئ جمعية التضامن الخيرية ممثلة برئيسها الدكتور علاء مقبول، والهيئة الإدارية والتدريسية في المدرسة الثانوية الإسلامية الطالب عمر حجاوي على هذا التفوق وتتمنى له مزيداً من التقدم والنجاح.