الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو مغلي يؤكد على تعزيز التنسيق مع مستشفيات الناصرة

نشر بتاريخ: 10/11/2010 ( آخر تحديث: 10/11/2010 الساعة: 10:33 )
رام الله- معا- زار وزير الصحة فتحي ابومغلي أمس الثلاثاء مدينة الناصرة، وذلك تلبية لدعوة من رئيس بلدية الناصرة الاستاذ رامز جرايسة الذي استقبل الوفد الفلسطيني الزائر في مبنى البلدية وذلك مع مدراء المستشفيات العاملة في الناصرة وهي مستشفى العائلة المقدسة والمستشفى الفرنسي والمستشفى الانجليزي.

وقد رافق ابو مغلي في زيارته، مدير عام شراء الخدمة وضاح بعباع، ومدير التعاون الدولي قاسم المعاني.

من جانبه، رحب رئيس بلدية الناصرة بوزير الصحة الفلسطيني والوفد المرافق الضيف، مشيرا الى ان هذا اللقاء هو ليس الاول، بل لقاء متجدد بين الاهل والاخوة، ولكنه يأتي اليوم ليؤكد على عمق العلاقة بين فلسطينيي الداخل وبين اخوانهم في السلطة الوطنية الفلسطينية.

وتطرق جرايسة، الى السياسات الاسرائيلية الرسمية ضد المواطنين الفلسطينيين في اسرائيل وخطورة الطرح الاسرائيلي حول يهودية الدولة الذي يعرض الوجود العربي في البلاد، مؤكدا ان هذا الطرح مرفوض، فالمواطنون العرب في هذه الدولة لهم كامل الحقوق، بل ان لهم حقوق لا زالوا يناضلون من اجل تحقيقها.

وأضاف جاريسة، "نحن نطالب بالمساواة بين كافة المواطنين فلسطينيين ويهودا في دولة مدنية، ونعمل على تعزيز علاقتنا مع اخواننا الفلسطينيين في الاراضي الفلسطينية المحتلة، وندعم جهودهم ونضالهم من اجل اقامة دولتهم المستقلة".

من جهته شكر ابو مغلي رئيس بلدية الناصرة على دعوته الكريمة، مؤكدا على ان هذه الزيارة ستفتح الطريق لتعزيز وشائج العلاقة الاخوية والتنسيق والتكامل بين المؤسسات الصحية الفلسطينية ومستشفيات مدينة الناصرة وان الناصرة التي جاءت منها البشارة ستكون حتما" الامل وستلعب دور الجسر لبناء سلام حقيقي في المنطقة ، سلام يقوم على العدل والاحترام المتبادل وتحقيق مصالح الشعوب.

كما شكر ابو مغلي، مدراء مستشفيات الناصرة على حسن استقبالهم، مؤكدا على ضرورة التنسيق والتعاون بين هذه المستشفيات والمستشفيات الفلسطينية، وعلى ضرورة التواصل بين المهنيين من اطباء وكوادر صحية مختلفة في مستشفيات الناصرة مع زملائهم في مناطق السلطة الوطنية.

وفي نهاية اللقاء، زار أبو مغلي والوفد المرافق، يرافقه رئيس بلدية الناصرة مستشفيات الناصرة الثلاث، العائلة المقدسة والمستشفى الفرنسي والمستشفى الانجليزي، حيث اجتمع مع كوادر هذه المستشفيات واطلعهم على الاوضاع الصحية في الاراضي الفلسطينية.

وأنهى ابو مغلي زيارته، بالتأكيد على حرصه على تعزيز العلاقة والتواصل معهم وتعزيز تبادل الخبرات بينهم وبين زملائهم في مختلف محافظات الوطن الفلسطيني.