الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء بين مؤسسة سنيرجوس والمبادرين الشباب

نشر بتاريخ: 10/11/2010 ( آخر تحديث: 10/11/2010 الساعة: 10:13 )
بيت لحم- معا- في اطار دعم المبادرات الشبابية الابداعية، قامت مؤسسة ملتقى الطلبة بتنظيم لقاء بين مؤسسة سنيرجوس وبين المبادرين الشباب في المجال الاجتماعي والسياسي حيث قام كل مبادر بعرض مبادرته الابداعية وتوضيح أثرها على المجتمع المحلي.

وقد شملت هذه المبادرات: مبادرة من طالب الى طالب، تمكين النساء في قرية طرامة، مبادرة حقوق الطلبة العاملين، دمج المعاقين، تشجيع السياحة في قرية الرشايدة ومنع التدخين في المؤسسات العامة.

من جانبه استمع حسام جبران المنسق الاقليمي في مؤسسة سنيرجوس في الاردن وفلسطين الى مبادرات الشباب الابداعية شارحا اهم المعايير التي تعتمدها مؤسسة سنيرجوس في اختيار المبادرة والتي تشمل العنصر الابداعي والاثر الايجابي على المجتمع المحلي، كما قدم شرحا موجزا عن مؤسسة سنيرجوس واهدافها العامة والتي تركز على دعم المبادرين العرب الاجتماعيين في البلدان العربية، كما قام جبران بتوضيح آلية تقديم الطلبات لمنحة سنيرجوس ومراحل اختيار الطلبات.

واوضح رمزي عودة المدير التنفيذي لملتقى الطلبة ان هذا اللقاء التعريفي بالمبادرات الشبابية يهدف الى ايجاد فرص تمويلية للمبادرين الشباب المبدعين وتشجيعهم للتقدم بطلبات المنح المختلفة.

ويأتي هذا اللقاء ضمن مشروع الشباب المبدع الذي تنفذه مؤسسة ملتقى الطلبة بدعم وتمويل من المساعدات الشعبية النرويجية.