الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة تناقش سبل الارتقاء بدور التوجيه الوطني في اريحا والاغوار

نشر بتاريخ: 10/11/2010 ( آخر تحديث: 10/11/2010 الساعة: 10:18 )
اريحا- معا- أكد المشاركون في ورشة العمل التي نظمها التوجيه الوطني والتي عقدت في مقر محافظة أريحا والأغوار صباح اليوم والتي ناقشت سبل واليات الارتقاء بدور التوجيه الوطني أهمية دور التربية والتعليم والمدرس الفلسطيني في زراعة القيم الوطنية في نفوس الجيل الناشئ وخلق وتكوين الشخصية الفلسطينية.

وحضر الورشة العميد ماجد الفتياني القائم بأعمال محافظ أريحا والأغوار والوكيل المساعد نايف سويطات المفوض الوطني العام والمقدم محمد العابد المفوض السياسي لمحافظة أريحا والأغوار ومحمد الحواش مدير التربية والتعليم في المحافظة ود.فواز الخفش ممثلا عن جامعة القدس المفتوحة بمشاركة معلمي التربية الوطنية في مدارس المحافظة.

واكد الفتياني على أهمية دور التوجيه الوطني في بناء وصقل الشخصية الوطنية الفلسطيني، مشيرا إلى تكامل الأدوار بين الأسرة والمدرسة والمجتمع في عملية التنشئة والتربية وخلق جيل وعي يدرك حجم التحديات التي يوجهها الشعب الفلسطيني على طريق الحرية والاستقلال وبناء مؤسسات الدولة تمهيدا لإعلان إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، مشيرا إلى الجهد المضاعف الذي يجب أن يبذل من قبل المدرسين نظرا لصعوبة الظروف التي تمر بها قضيتنا.

نايف سويطات اكد على اهمية دور المدرسين ومساهمتهم الكبيرة في تعزيز روح لانتماء وزراعة القيم الوطني لدى الطلبة، مشددا على أهمية الرسالة التي يجب ايصالها للطلبة في مادتي التربية المدنية والوطني، مشيرا الى ان النجاح في بناء الإنسان الفلسطيني الصالح يساهم التعجيل من الخلاص من الاحتلال.

د.محمد القفش اكد في مداخلته على أهمية الأساليب المستخدمة في تدريس مواد التربية المدنية والوطني واثر التربية الوطنية في تعزيز الثقافة الوطنية وتعريف الطلبة بالهوية الفلسطينية، مشيرا الى اهمية هذه المواد اهتماما اكبر في المدارس الفلسطينية.

كما اكد على أهمية التعاون والعمل المشترك بين التربية والتعليم والتوجيه الوطني معربا عن أمله في أن يتم تحقيق اكبر قدر من الاستفادة للمشاركين في هذه الورشة.

من جانبه أكد المقدم محمد العابد على ان هذه الورش تندرج ضمن مجموعة من الأنشطة التي يعمل على تنفيذها التوجيه الوطني والتي تهدف الى تعزيز القيم الوطنية لدى الجيل الناشىء.