الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز ابداع المعلم يكرم مدرسة ترقوميا الثانوية للبنات

نشر بتاريخ: 10/11/2010 ( آخر تحديث: 10/11/2010 الساعة: 11:00 )
الخليل- معا- استكمالا لمشروع التدقيق الاجتماعي المنفذ من قبل مركز ابداع المعلم ووزارة التربية والتعليم العالي وبدعم من مؤسسة تيري للنزاهة والشفافية، قام المركز ومديرية التربية والتعليم/ الخليل بتكريم طالبات المدرسة اللواتي حصلن على المركز الاول في هذا المشروع.

وتم عقد مؤتمر بعنوان " طلبتنا يقيّمون المشاريع" بحضور مدير عام مركز ابداع المعلم د. رفعت الصباح ورئيس بلدية ترقوميا محمد الجعافرة ورئيس قسم الاشراف في مديرية التربية أ. خالد النجار بالاضافة الى عدد من مدراء ومعلمي المدارس في البلدة وممثلي مؤسسات المجتمع المحلي ومجالس الاباء والأمهات في البلدة.

وبداية رحبت مديرة المدرسة أ.آمنة العطاونة بالحضور مؤكدة بان حصول المدرسة على المركز الاول لم يكن لو لم يجد الدعم من مركز ابادع المعلم ومديرية التربية وجهد المعلمة المشرفة ناريمان قباجة والطالبات اللواتي أثبتن قدرتهن على تحمل مسؤولياتهن تجاه وطنهم.

واكد رئيس البلدية في كلمته بان مثل هذه المشاريع يجب ان تطبق ليس على الاجانب الاجتماعي فقط بل على جميع الجوانب قائلا" بان المسائلة يجب ان تكون على الصعيد الاجتماعي والاقتصادي والسياسي حتى نبني دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف" . وتطرق جعافرة الى ان مدرس البلدة ليس غريبا عليها التميز والابداع في جميع المجالات.

وتحدث رفعت الصباح مدير عام مركز ابداع المعلم بان الهدف من مثل هذه المشاريع هو تعزيز مفهوم المشاركة لدى الطلبة وتعليمهم انتقاد السياسات العامة على اسس علمية. واشار الى ان منهجية التعلم يجب ان تبنى على البحث والحوار والاستنتاج وهذه هي السياسات التي يتبعها المركز بالتعاون مع وزارة التربية والعليم العالي.

واشاد النجار في كلمته بالدور الذي يلعبه مركز ابداع المعلم في تنمية مهارات الطلبة والمعلمين وبالشراكة والتعاون بين المركز ووزارة التربية والتعليم في كثير من المشاريع المختلفة التي لها بالغ الاثر في صقل شخصية الطالب والمعلم لنبني جيلا متعلما قادرا على القيادة والريادة، واشار النجار الى السياسات العامة في الوزارة التي بدورها تقوم على تعزيز العملية التربوية حتى نرتقي بكافة اطراف العملية التربوية.

وتحدثت المعلمة المشرفة على المشروع أ. ناريمان قباجة بان هذا الجهد المتواضع عسى ان يكون لبنة في الطريق الصحيح نحو دولة فلسطين.
وتخلل المؤتمر عرض مسرحي ناقد من قبل عهود قعقور تناول موضوع الواسطة وعدم المسائلة ومن ثم تم عرض المشروع من قبل الطالبات المشاركات أمام الحضور ومناقشته.