الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اوقاف المقالة تندد بمخطط الاحتلال لبناء ألف وحدة استيطانية

نشر بتاريخ: 10/11/2010 ( آخر تحديث: 10/11/2010 الساعة: 12:36 )
غزة- معا- ندَّد وزير الأوقاف والشئون الدينية ورئيس لجنة القدس بالحكومة المقالة الدكتور طالب أبو شعر هاتفياً وهو في كنف بيت الله الحرام بالديار الحجازية بمخطط اسرائيلي جديد ستنفذه عما قريب اللجنة اللوائية للتنظيم التابعة لبلدية الاحتلال في مدينة القدس ، منوهاً إلى أن المخطط يقضي ببناء ألف وحدة سكنية في مستوطنة "هار حوما" "جبل أبو غنيم" الاستيطاني جنوب مدينة القدس.

ولفت ابو شعر إلى أن هذا المخطط جاء بالتزامن مع زيارة رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتانياهو للولايات المتحدة ولقائه مع نائب الرئيس الأميركي جو بايدين، مؤكداً أن سياسة الاحتلال في تنفيذ المخططات الاستيطانية تسير دوماً على خطى العلاقات الدبلوماسية بينها وبين الجهات الخارجية.

وأشار رئيس لجنة القدس خلال مطالعته إلى أن تلك اللجنة كانت قد قررت بناء 930 وحدة سكنية استيطانية في "الحي ج" خارج الخط الأخضر وفي المنطقة التي احتلت عام 1967 كما سيتم توسيع "حي هار حوما ب" وبناء 48 وحدة سكنية، كما تم نشر مخطط لبناء 320 وحدة في الحي الاستيطاني "راموت".

واعتبر د.أبو شعر أن هذا المخططات جاءت لتؤكد مدى خطورة هذه السياسات الممنهجة ويكشف حجم التعديات والتجاوزات التي يمارسها الاحتلال دون حسيب ورقيب يناهض هذه المخططات والمشاريع الاستيطانية بالمواقف الفاعلة والحاسمة لثنيها عن الباطل وكبح جماح هذا الزحف الصهيوني المتصاعد حتى هذه اللحظة.

يُذكر أن حي "هار حوما" أقيم عام 1990م في جبل أبو غنيم، وكان آنذاك نتنياهو رئيسا لحكومة الاحتلال، وأثار بناء الحي الاستيطاني الإدارة الأميركية آنذاك وأدى إلى توتر العلاقات بين واشنطن وتل أبيب، لكن نتنياهو لم يتراجع عن موقفه.