الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز ابن باز يوزع كفالات مالية للايتام في الخليل

نشر بتاريخ: 10/11/2010 ( آخر تحديث: 10/11/2010 الساعة: 12:44 )
الخليل- معا- شرع مركز ابن باز الخيري الإسلامي بتوزيع كفالات مالية للأيتام في محافظة الخليل، بدعم من مؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل الثاني في دولة قطر.

وأوضح، الشيخ اسماعيل ربعي رئيس الهيئة الإدارية لمركز ابن باز، بأن عدد المستفيدين من الحملة يربو عن الخمسة والسبعين عائلة، وبلغ إجمالي المبلغ 10 آلاف دينار أردني ، وأكد أن عملية التوزيع تأتي بدعم كريم من مؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني في دولة قطر وذلك في اطار القيام بدورها الريادي في رعاية وكفالة الايتام للمساهمة في دعم وتعزيز صمود ابناء الشعب الفلسطيني في ظل الظروف المأساوية التي يمر بها، مثمنا دور المؤسسات والجمعيات الداعمة والمانحة التي تقدم بسخاء ودون تردد الدعم المادي والمعنوي والاغاثي لابناء شعبنا الفلسطيني.

وقال الربعي: إن توزيع هذه المساعدات تأتي في إطار التزام المركز برعاية الأيتام الذين فقدوا المعيل، مؤكداً أن المركز سيستمر في الإشراف على توزيع المساعدات النقدية والعينية على الأيتام من أجل خدمة شريحة أوسع من الأيتام الفلسطينيين، تماشيا مع أهداف المركز الخيرية ورسالته الإنسانية السامية تجاه تلك الأسر، للتخفيف عن كاهلها في ضوء تردي أوضاعها المعيشية والاقتصادية .

وأشاد عضو نائب رئيس الهيئة الإدارية في المركز الشيخ توفيق أبوعقيل بالجهود التي يبذلها أهل الخير لدعم الشعب الفلسطيني من أجل التخفيف عن معاناة الفلسطينيين، مؤكداً علي دورهم في تنفيذ برامجها الخيرية وأهمها برنامج توزيع كفالات أيتام فلسطين .

وأكد أن المركز يسعى بكافة طاقاته وجهوده لصرف المستحقات الشهرية للأيتام في موعدها، لتمكين الأسر من الاستفادة من المساعدة في ظل الظروف العصيبة التي يمرون بها.

وأضاف أن مركز ابن باز الخيري مستمر في تنفيذ برامجه الخيرية و الدعوية، من توزيع الطرود الغذائية ورعاية الأسر الفقيرة و تشغيل حلقات القرآن الكريم داخل الضفة الغربية.

من جهه أخرى شكر أهالي الأطفال الأيتام المستفيدين من الكفالات مركز ابن باز الخيري الإسلامي، وفاعلي الخير على دعمهم المستمر لهم، والتي كان لها عظيم الأثر على قلوبهم وقلوب أطفالهم، وخاصة أن التوزيع جاء على وجه عيد الأضحى المبارك وكان التوزيع شمل عائلات أيتام الظاهرية والسموع والفوار وحلحول و صوريف.