الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز يافا الثقافي يشارك في حملة "اكتب رسالة للأسرى"

نشر بتاريخ: 10/11/2010 ( آخر تحديث: 10/11/2010 الساعة: 13:02 )
نابلس-معا- شارك مركز يافا الثقافي في مخيم بلاطة للاجئين في محافظة نابلس، في حملة "اكتب رسالة للأسرى والأسيرات" في السجون الإسرائيلية، والتي تُنفذها وزارة شؤون الأسرى والمحررين.

وزار مركز يافا الثقافي وفد مكون من الوزارة ضم كلاً من سامر سمارو، مدير مديرية الوزارة في محافظة نابلس، وحسن عبد ربه، مدير دائرة الإعلام والعلاقات العامة، وسامر تيم ومحمود العريان من دائرة الإعلام في الوزارة. وكان في استقبال الوفد الضيف فايز عرفات، مدير المركز إضافةً إلى طاقم الموظفين في المركز والمتطوعين الشباب.

وفي البداية، شكر سمارو مركز يافا الثقافي حرصه على المشاركة في الحملة التي تُنفذها الوزارة في كافة محافظات الوطن، حيث أكد على أن الحملة تتلقى العديد من الرسائل يومياً للأسرى من كافة شرائح المجتمع. وأكد على أن مركز يافا الثقافي واحد من المؤسسات المجتمعية التي تحرص على التضامن مع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

وأشار حسن عبد ربه على أهمية الحملة لما تحمله من أهداف إنسانية ومعنوية للأسرى في سجون الاحتلال، حيث أوضح أن هناك الآلاف من الأسرى الفلسطينيين الذين ما زالوا يعيشون في السجون الإسرائيلية، منهم أكثر من 700 أسير فلسطيني تحت سن الـ 18، وألف أسير محكومٌ عليهم بالسجن المؤيد مدى الحياة.

وأضاف عبد ربه قائلاً: "لذلك حرصت الوزارة على تفعيل دور الفلسطينيين في الوطن والشتات للتفاعل مع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، وبناء جسور للتواصل مع الأسرى والأسيرات، والذي من شأنه أن ينعكس إيجاباً على نفسية الأسرى خصوصاً مع قرب العيد الأضحى المبارك".

وأكد في الوقت نفسه بأن الحملة تتلقى المزيد من الدعم والتضامن، ليس فقط من قبل الفلسطينيين، بل من الكثير من المتضامنين الدوليين، حيث شارك مع مركز يافا الثقافي وفد طلاب نرويجيين من جامعة ليلل هامر في النرويج، عبروا على تضامنهم وتعاطفهم مع الأسرى الفلسطينيين.

من ناحيةٍ أخرى، فقد أكد فايز عرفات مدير المركز، على حرص المركز على المشاركة في حملة اكتب رسالة للأسرى، وتقديم الدعم الكامل للأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال والتضامن معهم.

وشكر وزارة شؤون الأسرى والمحررين على إتاحة الفرصة لطاقم مركز يافا الثقافي ومتطوعيه ومتضامنيه الدوليين للمشاركة في الحملة والتي تهدف إلى تحقيق غايات سامية وإنسانية، وعبر تيسير نصر الله، رئيس مجلس إدارة المركز عن تضامنه مع الأسرى، والذي اعتذر عن الحضور بسبب خارج عن إرادته.

وفي النهاية قام طاقم مركز يافا ومتطوعيه بكتابة الرسائل للأسرى، وعبروا عن شكرهم الجزيل لجهود الوزارة في التضامن مع الأسرى، في حين شكرت الوزارة أسرة المركز على المشاركة والتفاعل مع الحملة.