الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البرغوثي يقوم بزيارة تضامنية لنابلس ويتفقد آثار الدمار في المقاطعة

نشر بتاريخ: 25/07/2006 ( آخر تحديث: 25/07/2006 الساعة: 20:37 )
نابلس - معـــــــاً - قام النائب مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية ورئيس كتلة فلسطين المستقلة بزيارة تضامنية لمدينة نابلس التي كانت تعرضت لعدوان من قبل قوات الاحتلال قبل بضعة ايام.

وشملت زيارة النائب البرغوثي مقر المقاطعة الذي دمرته قوات الاحتلال، حيث تفقد آثار الدمار الذي لحق بالمقار الرسمية والتقى بمسؤوليها.

كما قدم النائب البرغوثي واجب العزاء لاهالي الشهداء الذين سقطوا بنيران جنود الاحتلال في مخيم بلاطه، حيث اطلع ايضاً على الاضرار التي لحقت بمقر وزارة الصحة الذي استخدمه جنود الاحتلال كمركز تحقيق واعتقال .

من جهة ثانية اطلع البرغوثي على نشاطات الاغاثة الطبية في نابلس
وأشاد بجهود فرق الاسعاف الاولي خلال عدوان جيش الاحتلال على المدينة ..

وقال النائب البرغوثي :"ان ما تقوم به سلطات الاحتلال من عدوان ييستهدف البنى التحتية والاجهاز على مقدرات الشعب الفلسطيني ومؤسساته". مؤكدا:" ان اسرائيل واهمة اذا كانت تعتقد انها ستفرض اجندتها وحلولها على الشعب الفلسطيني عبر الخيار العسكري".

واعرب النائب البرغوثي عن ثقته بقدرة شعبنا على افشال المخططات الاسرائيلية لا سيما خطة اولمرت داعياً في الوقت ذاته الى دعم صمود شعبنا الذي لن تكسر ارادته رغم حجم العدوان والمجازر الاسرائيلية .

ودعا النائب البرغوثي المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته ووقف العدوان الاسرائيلي وتوفير الحماية لشعبنا الذي يتعرض صباح مساء لابشع المجازر الاسرائيلية التي تستهدف الابرياء من النساء والاطفال في غزة ونابلس.

واعتبر البرغوثي ان الرد على العدوان الاسرائيلي يكمن في تعزيز الوحدة الوطنية وتشكيل حكومة وحدة وطنية لكسر الحصار عن شعبنا كما وأشاد النائب البرغوثي بصمود مدينة نابلس ومخيماتها في وجه العدوان الاسرائيلي الذي يستهدفها بشكل ممنهج داعياً الى وضع خطة وطنية لفك الحصار المفروض على المدينة وانقاذ الاقتصاد الوطني.