الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تحالف السلام ينظم لقاء تدريب نسويا في رام الله حول مهارات القيادة

نشر بتاريخ: 10/11/2010 ( آخر تحديث: 10/11/2010 الساعة: 13:18 )
رام الله- معا- نظم مركز تحالف السلام الفلسطيني لقاء تدريبياً نسوياً في رام الله، اليوم الاربعاء، حول موضوع مهارات القيادة وإدارة الأزمات، وذلك ضمن برنامج القيادات النسوية الشابة بدعم من مكتب التعاون الإسباني.

وقامت المدربة سيرين أخرس بتعريف القيادة، مشيرة إلى أهمية التمتع بمهارات القيادة لدى الشابة من أجل أن تكون قادرة على التدخل والاندماج بشكل سليم في حالة صنع القرار ومواجهة التحديات، خصوصاً فيما يتعلق بمشاركة المرأة في الحراك السياسي والأحزاب السياسية.

وفي الجزء الثاني من اللقاء التدريبي تمت استضافة وزيرة شؤون المرأة ربيحة ذياب ضمن فقرة لقاء مع صانع قرار.

وتحدثت ذياب عن الأزمات التاريخية والحاضرة التي تحيط بالمرأة الفلسطينية، والدور الذي تقوم به وزارة شؤون المرأة من أجل حماية المرأة ومتابعة ظروفها الحياتية ومتابعة سن القوانين والتشريعات التي تضمن لها حياة كريمة.

وقالت: إن المرأة عانت فترة طويلة من ذكورية المجتمع وتسلط هذه الذكورية، لتنتقص من عقلها وفكرها وتعيق تقدمها في الحياة الاجتماعية وفي مختلف المجالات، ولذلك وجدت مجموعة من المؤسسات والتجمعات التي تحمي مفهوم ومضمون التنوع الاجتماعي لضمان تلك العدالة الاجتماعية.

وأضافت: ومن ثم ارتبط موضوع مهارات القيادة والقيادة التفاعلية بموضوع الأزمات والتحديات والمشكلات التي تواجه المرأة الفلسطينية.