الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اكتمال قوام بعثة فلسطين إلى الدورة الآسيوية في الصين

نشر بتاريخ: 10/11/2010 ( آخر تحديث: 10/11/2010 الساعة: 14:26 )
غوانزهو - معا - محمد العمصي - اكتمل قوام البعثة الفلسطينية المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية السادسة عشر التي تنطلق فعاليتها وتفتتح رسمياً الجمعة بانضمام وفد المحافظات الشمالية والجنوبية إلى القرية الاولمبية، حيث كان في استقبال البعثة عبد السلام شاهين لدى وصولها إلى مطار غوانزهو بالصين.

وفور اكتمال البعثة عقد البعثة عقد الدكتور اسعد المجدلاوي رئيس البعثة وعصام قشطه عضو اللجنة الاولمبية ورجل الأعمال عبد السلام عابدين اجتماعاً هاماً مع الإداريين والمدربين، حيث شارك عن كرة القدم المدير الإداري محمود سنو ومدرب حراس المرمي مأمون دبدوب، ومدرب الملاكمة خلدون دراغمة، ومدرب العاب القوي ماجد أبو مراحيل، ومدرب رفع الأثقال سمير خزيق، ومدرب كرة الطاولة أديب أبو غزال، ومدرب السباحة صبري الخطيب ، وإداري البعثة غادة قصاصفة وإياد شاهين ومحمد أبو طير، حيث تم وضع العديد من الأمور الانضباطية ومواعيد التدريبات وارتداء الزى الرسمي وعدم السهر ومواقيت النوم، واستعدادات البعثة الفلسطينية لحفل افتتاح الدورة الاولمبية.

وقال الدكتور المجدلاوي ان البعثة وصلت بسلام بعد يوم صعب مر على البعثة كونه حمل موعد وصول جزء من البعثة عن طريق الاردن تم دبى على الخطوط الصينية، ووصول الجزء الاخر من البعثة عن طريق مطار القاهرة بانكوك غوانزهو، وكذلك وصول الجزء الثالث من اللاعبين المشاركين فى المعسكر التدريبي فى الصين.

وأضاف: وصل الجميع فى الموعد المحدد وحسب الخطة الموضوعة مسبقاً من قبل إدارة البعثة، بغض النظر عن الجهد والارهاق، مبدياً سعادته بالإصرار الذي تمثل من قبل المدربين والإداريين على عقد اجتماع فوري لتوزيع الصلاحيات وترتيب كافة المتعلقة بالتدريبات والنظام ووضع آلية عمل للبعثة داخل القرية الاولمبية.

وطمأن المجدلاوي الرياضيين على وضع البعثة الفلسطينية، مؤكداً أن الجميع يؤدى دوره بشكل منظم كل في مجاله، بانتظار الاستقرار البيولوجى الكامل للبعثة بعد حفل افتتاح الألعاب الأسيوية.

رفع العلم الفلسطيني على سارية القرية الاولمبية
أقامت اللجنة المنظمة العليا للدورة الآسيوية حفل استقبال وترحيب لبعثة فلسطين حضرته رئيسة بلدية القرية الرياضية بالصين والدكتور اسعد المجدلاوي رئيس بعثة فلسطين وجزء كبير من اللاعبين.

وتم رفع العلم الفلسطيني على سارية القرية الاولمبية وعزف النشيد الوطني، حيث تحدث رئيسة القرية الاولمبية وأعربت عن سعادتها البالغة بالوفد الفلسطيني ومشاركته في الدورة الآسيوية، مؤكدة أن ذلك سيسهم في التبادل الحضاري الهام ويؤكد على السلام الرياضي في العالم بأسره.

وتبادل الدكتور اسعد المجدلاوي مع رئيسة القرية الاولمبية الهدايا التذكارية وقدم شكر اللجنة الاولمبية الفلسطينية للجنة المنظمة على استقبال البعثة الفلسطينية والإقامة في القرية الاولمبية وحسن الترتيب والنظام ، مؤكداً أن الاولمبية الفلسطينية والبعثة الفلسطينية ستسهم إسهاما جيداً في نجاح الألعاب الآسيوية.

مشاركة فلسطين في رحلة إيقاد الشعلة
خضع العداء نادر المصري والرباع حسام حمادة إلى بروفة ختامية لمشاركتهما في إيصال الشعلة الاولمبية التي تدور في أجواء الصين إلى مكان إقامة حفل افتتاح الدورة الآسيوية وإيقاد الشعلة ، حيث عقد اجتماع هام لعدد 96 لاعباً من بينهم المصري وحمادة في حديقة الجبل في مدينة غوانزهو تم الاتفاق خلاله على آلية شرح خطوات إيقاد الشعلة الاولمبية.

وسيحمل 96 لاعباً بواقع لاعبين من كل دولة مسيرة إكمال الشعلة للمرور بـ67 محطة، حيث سيتسلم المصري الشعلة من أحد اللاعبين ويسير بها لفترة باتجاه حسام حمادة الذي بدوره يقوم بتسليمها إلى احد لاعبي الدول لإكمال مسير الشعلة حيث افتتاح الدورة الآسيوية.

اللواء الرجوب يصل غوانزهو .. غدا
يصل يوم الخميس اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية إلى مدينة غوانزهو الصينية وذلك للمشاركة في افتتاح دورة الألعاب الآسيوية السادسة عشر التي تقام يوم غد، حيث يحل الرجوب ضيفاً على الدورة ويزور البعثة الفلسطينية المتواجدة في القرية الاولمبية للشد من أزرهم وحثهم على تقديم الأفضل في هذه الدورة.

وسيقوم رئيس اللجنة الاولمبية رئيس اتحاد كرة القدم حضور اللقاء الثالث والأخير ضمن التصفيات التمهيدية مع كوريا الجنوبية في الثالث عشر من الشهر الجاري.

العاب القوي يضم أصغر لاعبة في البعثة
بدأت رحلة إعداد بعثة العاب القوي المشاركة في مسابقات أم الألعاب باكتمال البعثة من محافظات الشمال والجنوب، حيث وضع المدرب ماجد أبو مراحيل خطة الإعداد قبل انطلاق المسابقة في الدورة الآسيوية.

وتضم بعثة العاب القوي كل من ماجد أبو مراحيل "مدرباً " عبد الناصر عواجنة "800م " عبد الرؤوف الغلايني " دفع جلة "، ساندرا جلايطة "400م "، نادر المصري " 5000م "، حيث تم وضع برنامج تدريب للاعبين يشمل الفترة الصباحية والمسائية لإنهاء مرحلة الاستعداد النهائي لتقديم أفضل أداء والظهور بمستوي طيب من خلال الاحتكاك ورفع المستوي الفني والبدني.

وتعتبر اللاعبة ساندرا جلايطة أصغر أفراد البعثة من حيث السن، وتبلغ من العمر أربعة عشر عاماً وهي من مواليد 26/4/1996 ، وتشارك في سباق 400 م .

طاولات فلسطين في القرية الاولمبية بعد معسكر ناجح
وصل إلى القرية الاولمبية وفد اتحاد كرة الطاولة قادماً من معسكره التدريبي الذي أقامته اللجنة الاولمبية الفلسطينية بالتعاون والتنسيق مع التضامن الاولمبى الدولي في الصين، والذي استمر لمدة أسبوعين.

وقال حاتم وادي أن الاستقبال كان رائعاً، لكننا افتقدنا للمدرب في المعسكر الخارجي، وخضعنا لبعض التدريبات مع أحد المدربين الصينيين ، ولا شك انه أضاف لنا استفادة كبيرة للاطلاع على تطور اللعبة والقوانين الجديدة فيها.

بدوره قال اللاعب ابراهبم أبو كشك أن بعثة كرة الطاولة ستؤدى أفضل ما لديها خاصة مع المستويات المتقدمة للاعبي قارة آسيا، متمنياً أن تخدم القرعة فلسطين في هذه اللعبة لتحقيق أفضل النتائج.

ونوه أبو كشك إلى أهمية المعسكر التدريبي على نفوس اللاعبين، مشيداً بدور اللجنة الاولمبية في تحقيق ذلك بالرغم من الصعوبات التي واجهت اللاعبين من حيث عدم وجود مدرب مرافق.

من ناحيتها قالت اللاعبة صفاء صلاح التي تخوض مسابقة الفردي أن الوصول إلى القرية الاولمبية يمنحنا القوة للبدء في التدريبات وانتظار القرعة لخوض المنافسات خاصة وان الجميع يشعر بالراحة النفسية اتجاه المناخ الرياضي الموجود في القرية الاولمبية.

وتخوض طاولات فلسطين منافسات كرة الطاولة في الخامس عشر من الشهر الجاري حيث يتكون الوفد من أديب أبو غزال " مدرباً " واللاعبة صفاء صلاح واللاعبين إبراهيم أبو كشك وحاتم صلاح.