الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الأكاديمية الأمنية يزور مدرسة فاطمة الزهراء للبنات

نشر بتاريخ: 10/11/2010 ( آخر تحديث: 10/11/2010 الساعة: 14:38 )
زار وفد من الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية أمس مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية للبنات في أريحا، وضم الوفد كلاً من د. كمال سلامة نائب رئيس الأكاديمية للشؤون الأدارية, والمقدم محمد العابد المفوض السياسي للأكاديمية, وداوود برغل وشارك في اللقاء أ. محمد الحواش مدير التربية والتعليم في محافظة أريحا, ومديرة المدرسة السيدة هداية خلف.

تأتي هذه الزيارة بهدف تعريف طالبات المرحلة الثانوية على الأكاديمية وبرامجها التعليمية ورسالتها وفلسفتها وأهم المرافق الموجودة فيها وشروط الإلتحاق وبرنامج التدريب العسكري فيها.

وقدم د.كمال سلامة للطالبات شرحاً عن الأكاديمية, موضحاُ أنها تقدم تعليماً وتدريباً أكاديمياً عالياً ونوعياً في التخصصات ذات العلاقة بالعلوم الأمنية, ورؤيتها في التطوير الشامل والنوعي للموارد البشرية في مجالات المعرفة الذهنية, والعلمية والتطبيقية, المتعلقة بقطاع الأمن، كما تحدث د. سلامة أيضاً عن دور الأكاديمية في تأهيل وتدريب العاملين في المؤسسة الأمنية من خلال برامج الدبلوم المتخصصة.

وبين د.كمال سلامة للطالبات شروط الألتحاق بالأكاديمية الفلسطينية مؤكداً بأن إختيار الأكاديمية للطلبة يتم حسب معايير نزيهة ومن خلال لجنة تشكل من كافة الجامعات الفلسطينية, إضافة إلى سلسلة اختبارات يمر فيها المتقدم للالتحاق بالأكاديمية, وأضاف" إن الإصرار والتحدي, والرغبة للأنضمام للأكاديمية هو ما يحدد نجاح الطالب".

من جهته تحدث المقدم محمد العابد المفوض السياسي في للأكاديمية عن برنامج التدريب العسكري الذي تقدمه الأكاديمية للطلبة, والذي يعمل على تعزيز قيم الأنضباط والمسؤولية والأنتماء للطالب لأن الأكاديمية تهدف في رسالة إدارتها ممثلة برئيس مجلس أمنائها اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجة المركزية لحركة فتح, إعداد أجيال على درجة عالية من الوعي والمسؤولية والانضباط, بحيث يتمتع الخريجون بكل قيم الإلتزام والأنضباط بالقوانين وعلى درجة عالية من الكفاءة العلمية والمهنية.

وفي نهاية اللقاء عبرت إدارة المدرسة والطالبات عن سعادتهن بهذه المبادرة الكريمة من قبل الأكاديمية وإدارتها.