الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفتي العام يدين منع الاحتلال أعمال الترميم للمدرسة الخاتونية

نشر بتاريخ: 10/11/2010 ( آخر تحديث: 10/11/2010 الساعة: 16:13 )
القدس- معا- دان الشيخ محمد حسين- المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية خطيب المسجد الأقصى المبارك – قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بمنع دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، من القيام بأعمال الترميم للمدرسة الخاتونية، التي تعتبر جزءاً من مبنى المسجد الأقصى المبارك.

وبيّن أن سلطات الاحتلال منعت يوم أمس عمال دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس من القيام بأعمال الترميم المطلوبة لهذه المدرسة، في محاولة منها للتدخل في شؤون المقدسات الفلسطينية الإسلامية، وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك، واصفاً هذا التدخل بالخطير جداًّ، ومحذراً من تداعياته الخطيرة.

وأكد أن الفلسطينيين يصرون على إعمار مسجدهم، وأن لا شرعية لغير المسلمين بالتدخل في شؤونه، مشيراً إلى أن سلطات الاحتلال تعيق إجراء الترميم اللازم للمسجد الأقصى من خلال تعسفها هذا، في الوقت الذي تسمح فيه للمتطرفين بحفر الأنفاق أسفله.

كما أدان قيام هذه السلطات باعتقال بعض العاملين في دائرة الأوقاف الإسلامية وتهديدهم، لقيامهم بواجبهم معتبراً ذلك بالمنحى الخطير جداًّ، كونه يمس العاملين في المسجد الأقصى المبارك، مبيناً أن هذه السلطات تهدف للسيطرة على المسجد الأقصى المبارك كما فعلت في المسجد الإبراهيمي بالخليل.

ودعا المفتي العام الهيئات والمنظمات المحلية والدولية لفضح سياسة سلطات الاحتلال؛ التي تقوم بسرقة الآثار الإسلامية وتهويدها وتدميرها كما تفعل في ساحة البراق في هذه الأيام، كما ناشد قادة ودول العالم الإسلامي للقيام بمسؤولياتهم تجاه حماية المسجد الأقصى المبارك.