الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير يقيم اعتصاما في بيت لحم للتضامن مع الاسرى

نشر بتاريخ: 10/11/2010 ( آخر تحديث: 10/11/2010 الساعة: 17:27 )
رام الله -معا- أقام نادي الأسير الفلسطيني في محافظة بيت لحم اعتصامه الأسبوعي للتضامن مع الأسرى واحتجاجاً على الممارسات التي يمارسها الجنود على الحواجز ضد الأهالي أثناء الزيارة.

ونقل عبد الفتاح خليل مدير النادي في المحافظة على لسان أم الأسير ربيع ربيع المحكوم بالسجن المؤبد أن أخوات الأسير المذكور تعرضن للاستفزاز والتفتيش العاري من قبل المجندات المتواجدات على الحاجز، وعقب عبد الفتاح على هذا التصرف بأنه لا إنساني وغير لائق ولا قانوني ويجب محاسبة الاحتلال عليه.

وشارك في الاعتصام عدد من أهالي الأسرى وأعضاء إقليم حركة فتح في محافظة بيت لحم وتوفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية حيث قال في كلمة له :"أننا كلنا مع الأسرى ولن ننساهم فهم رمز لهذا الشعب فهي ليست قضية أم أسير أو زوجة أسير أو أخت أسير فقط بل هي قضية وطني لها أولوية خاصة".

وقال:" نرجو عندما نأتي المرة القادمة إلى ساحة المهد نأتي محتفلين بتحرريهم جميعاً من السجون فالوطن كله مع الأسرى"، ونقل الطيراوي رسالة من الرئيس محمود عباس قال فيها ان الأسرى موجودين على القائمة الرئيسية في المفاوضات المباشرة وغير المباشرة وأنه يطرح قضيتهم في جميع لقاءاته واجتماعاته الدولية.