الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرشق ينفي بيان وكالة الغوث ويحملها مسؤولية استمرار الاضراب

نشر بتاريخ: 10/11/2010 ( آخر تحديث: 10/11/2010 الساعة: 18:06 )
بيت لحم- معا- نفى د. شاكر الرشق رئيس اتحاد العاملين العرب في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأنروا)، قيام ادارة الاونروا بصرف أي من الحصص الغذائية والتموينية في منطقة الشمال بشكل منفرد أو حتى بالتنسيق مع اتحاد العاملين في الاونروا.

واعتبر الرشق خلال حديثه لنشرة اخبار شبكة "معا" الاذاعية، بيان الوكالة الذي اتهم العاملين في اتحاد العاملين المحليين بمنع توزيع الحصص الغذائية والمساعدات المالية، التي كانت مقررة اليوم الأربعاء في منطقة شمال الضفة الغربية، بأنه سلسلة من الأكاذيب ولا يمت للحقيقة بصلة، وانه مجرد تباكي على شيء لم يحدث في الأصل.

واكد الرشق ان الاتحاد ورغم الاضراب الذي يخوضه، تواصل مع الاونروا في القضايا التي تهم شريحة المواطنين ، منوها الى قضية تسيير الأمور فيما يخص الثمانية آلاف شيك من المستفيدين من خدمات الاونروا وقسم الوظائف.

ورأى الرشق أن أي حبة طحين توجه للشعب الفلسطيني، هي حق طبيعي، وان للاتحاد موقف استراتيجي في هذه القضية ولا يمكنه ان يقف في وجهها.

وأوضح الرشق، أن باب اتحاد العاملين لم يغلق، وانهم مستعدين للتواصل مع ادارة الاونروا للتنسيق مع اللجان والمؤسسات وأعضاء الاتحاد فيما يتعلق بخدمة سكان المخيمات.

وحول سؤاله عن أي تقدم في موضوع اضراب العاملين في الوكالة، نفى الرشق وجود أي تقدم، مطالبا ادارة الاونروا بموقف مسؤول لانهاء النزاع والاعتراف بحقوق العاملين واحترام كل المبادرات سواء كانت من السلطة أم من وزارة العمل.

واتهم الرشق ادارة الاونروا ببث رسائل مغلوطة لكل الجهات الرسمية حول الاضراب واسبابه، مؤكدا ان جلسات الحوار الـ 6 الماضية فشلت بسبب تعنت مديرة عمليات الاونروا بموقفها لوقف الاضراب اولا ، دون الخوض في مطالب العاملين.

وختم الرشق حديثه بالاعلان عن رسالة تم توجيهها الى اتحاد العاملين وادارة الاونروا من قبل وزير العمل، تتحدث عن تشكيل لجنة توفيقية من مكتب الرئيس ووزارة العمل وشؤون اللاجئين من أجل الدخول مباشرة في الحوار لوضع النقاط على الحروف ، مؤكدا موقف الاتحاد بعدم الدخول في حوار دون وجود طرف ثالث.

وكانت مسيرة انطلقت اليوم من مخيم عسكر الى مخيم بلاطة برعاية محافظ نابلس والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، للتنديد بموقف وكالة الغوث من التعاطي مع مطالب العاملين بحسب الرشق.