الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة التعاون توزع 700 حقيبة مدرسية في جنين

نشر بتاريخ: 10/11/2010 ( آخر تحديث: 10/11/2010 الساعة: 16:11 )
جنين- معا- قامت مؤسسة التعاون أمس بتوزيع 700 حقيبة مدرسية على طلبة صفوف المرحلة الأساسية في محافظة جنين، من خلال حملة توزيع الحقائب المدرسية ولوازمها، والتي تبلغ قيمة منحتها 200,000 دولار أمريكي، وذلك ضمن برنامج دعم الأسر المحتاجة "من أسرة إلى أسرة" الذي تموله عدة لجان وهيئات عربية منذ العام 2002.

وتحتوي هذه الحقائب على جميع المستلزمات المدرسية التي يحتاجها الطلبة خلال العام الدراسي، إذ ساهمت المؤسسة بتوفير 700 حقيبة بمناسبة اقتراب موعد عيد لأضحى المبارك، وتم ذلك بالتعاون مع اتحاد الجمعيات الخيرية في مناطق شمال الضفة الغربية. وقد برز دور هذا البرنامج في عدة مناطق في الضفة الغربية وقطاع غزة، حيث أسهم في تغطية بعض احتياجات آلاف الأسر الفلسطينية غير القادرة على توفير متطلبات الحياة الأساسية المتمثلة بالمأكل والمشرب والعلاج والتعليم، من خلال تقديم مساعدات مالية مباشرة للعائلات الأكثر احتياجاً. وفي الأيام القادمة تنوي المؤسسة توزيع أكثر من 13,305 حقيبة مدرسية في مناطق شمال ووسط وجنوب الضفة الغربية بالإضافة إلى قطاع غزة، وبالتعاون مع جمعيات خيرية في معظم المحافظات.

وقد صرح مدير البرنامج مصطفى العبيدي قائلاً:" إن هذا المشروع يساهم في تخفيف الأعباء المالية المترتبة على العائلات المحتاجة، بالإضافة إلى سعى مؤسسة التعاون الدائم لمد يد العون للسكان في المناطق المهمشة والفقيرة، والتقليل من حدة الفقر وتأثيراته، وتأمين حياة كريمة لجميع الفلسطينيين، كما تهدف أيضاً من خلال هذا البرنامج إلى تخفيض نسبة التسرب من المدارس، ورفع المعاناة عن الكثير من الأمهات الأرامل اللواتي يعلن عائلاتهم".

يذكر أن مؤسسة التعاون استطاعت منذ بداية البرنامج مساعدة أكثر من 100,000 عائلة بدعم مالي مباشر بما يزيد عن 10 ملايين دولار، وجاءت معظم هذه المساعدات في أوقات الطوارئ وفترات الأعياد، وبدء الأعوام الدراسية مما ساهم في تخفيف جزء من المعاناة عن أرباب الأسر الفلسطينية المحتاجة.