الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الخياطة والنسيج تعقـد مؤتمرها الثالث في القدس

نشر بتاريخ: 10/11/2010 ( آخر تحديث: 10/11/2010 الساعة: 17:10 )
رام الله-معا- عقدت الهيئة العامة للنقابة الفرعية للخياطة والنسيج في الاتحاد العام لعمال فلسطين في محافظة القدس، اليوم، مؤتـمرهـا الثـالث الـذي أطلق عليه "مؤتمر الشهيدة سناء العنبتاوي" التي توفيت قبل أسبوع من انعقاد المؤتمر، وكان لها باع طويل في تعزيز دور الاتحاد العام في محافظة القدس.

وعقد المؤتمر بحضور نائب الأمين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين محمد العرقاوي، ورئيسة الاتحاد وداد منويل، وممثلين عن وزارة العمل مهند شحادة واحمد توفيق، عون فصائل منظمة التحرير الفلسطينية حيث حضر كل من فيحاء نجم ممثلة عن إقليم فتح القدس وعماد عارف ممثل جبهة التحرير العربية وماجدة علقم ممثلة كتلة كفاح المرأة ومــراد غوشة ممثل كتلة النضال العمالي.

وبعد التأكد من النصاب القانوني بدأ المؤتمر بتلاوة أسماء أعضاء الهيئة العامة والتحقق من العضوية ثم تلاوة التقريرين المالي والإداري الذي تم نقاشهما وإقرارهما بالإجماع.

كما تمت مناقشة النظام الداخلي للنقابة، والتي أقر بالأغلبية وبتحفظ خمسة أصوات فقط.

وبعد أن تم فتح باب الترشيح للهيئة الادارية للنقابة ترشح 13 عضوا، وانسحب فيما بعد أربعة منهم، وبالنتيجة تم الإعلان عن فوز الأعضاء التسعة بالتزكية.

وعلى الفور عقدت الهيئة الادارية المنتخبة جلستها الأولى وزعت فيها المهام بالشكل التالي :

( سميحة أبو ديّة رئيسة النقابة، وشريف الفاخوري نائبا للرئـيس، وفاطمة ألصوص أمينة السر للنقابة، وهناء خليل أمينة الصندوق، وعصام الرجبي مسؤول الثقافة العمالية، وازدهار حمد مسؤولة دائرة التنظيم النقابي، ونظمية عليان مسؤولة دائرة العلاقات العامة والاجتماعية، وغانم حميد مسؤول ملف الشباب العامل، وليلى خالد مسؤولة ملف المرأة العاملة في النقابة ).

كما اتفق على تحديد أسماء اللجنة المالية التي شكلت من ( سميحة أبو ديّة رئيسة النقابة وهناء خليل أمينة الصندوق وفاطمة الصوص أمينة السر).

وطالب العرقاوي أعضاء النقابة بالبدء بوضع الخطط والاستراتيجيات اللازمة لتنفيذ سياسة الاتحاد والنقابة بما يتناسب مع احتياجات العمال والعمل على تعزيز قدراتهم في مهنة الخياطة ومحاولة خلق واقع جديد ومتقدم.

بينما أشادا ممثلا وزارة العمل احمد توفيق ومهند شحادة بالحضور المكثف في المؤتمر، مثمنين دور الاتحاد العام بالقدس على هذا النشاط الكبير والذي يحمل في طياته دلالات البدء بالعمل النقابي بالاتجاه الصحيح.