الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الزراعية تستضيف وفدا من جامعة روسكي ديل الدنماركية

نشر بتاريخ: 10/11/2010 ( آخر تحديث: 10/11/2010 الساعة: 17:51 )
رام الله -معا- استضافت الاغاثة الزراعية وفد من طلاب جامعة روسكي ديل Roskilde University الدنماركية الذي يجري بحث ميداني حول مؤسسات القطاع الغير حكومية NGOs و العاملة في الضفة الغربية في مجال الزراعة واختيار مشروع فلسطين خضراء مثمرة ديموقراطية كموضوع للبحث .

وكان في استقبال الوفد كل من الدكتور عبد اللطيف محمد نائب المدير العام في الاغاثة الزراعية والمهندس مقبل ابوجيش وبراء كحلة وعدد من الموظفين الاغاثة الزراعية .

وخلال اجتماعه مع والوفد اشار الدكتور عبد اللطيف محمد الى الدور الريادي التي تقوم به الاغاثة الزراعية والهادف لتعزيز الدور الاقتصادي للقطاع الزراعي بالمساهمة في تحقيق الامن الغذائي والتنمية الزراعية المستدامة، والتركيز على دور الجمعيات والاتحادات والمنظمات القاعدية لتحسين وتعظيم دورها المجتمعي وتعزيز دور المزراع الفلسطيني في الثبات على ارضه من خلال المشاريع التي تستهدف الاراضي المهددة بالاستيطان والمصادرة .

بدوره افاد براء كحلة منسق المشاريع في الاغاثة الزراعية ان مشروع فلسطين خضراء مثمرة وديموقرطية المنفذ من قبل الاغاثة الزراعية وبتمويل من الحكومة الدنماركية DANIDA ومن خلال جمعية الصداقة الفلسطينية الدنماركية DPFA ، موزع على اكثر من 38 موقع في محافظات شمال ووسط جنوب الضفة الغربية بالاضافة لقطاع غزة ، والذي يهدف لتطوير البنية الريفية للمزراع الفلسطيني من خلال مجموعة من الدورات التوعوية وتوزيع اشتال زراعية وشبكات ري للمياه .

واضاف الكحلة الى انه تم زيارة قرية عابود كاحدى المواقع المستفيدة من المشروع حيث تم اطلاع الوفد على الاراضي الزراعية في القرية التي تم مصادرتها بالاضافة الي زيارة المزراعين والجمعيات الزراعية في القرية وطرح الاسئلة عليهم بالاضافة الى اخذ المعلومات والاستفسارات عن اهمية المشروع وربطها في هموم المزراع الفلسطيني ومشاكله اليومية واهمية وفعالية الدورات المعطا لهم .

وفي نهاية الجولة تم عرض فلم الجدار الحديدي وهو فلم من انتاج الاغاثة الزراعية والذي يبين تاثير الجدار على حياة الفلسطينيين وبخاصة المزراع الفلسطيني.