الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجيش يقول انه اعتقل ناشطا فلسطينيا: قوات الاحتلال تحاصر مقري التلفزيون والاستخبارات وتفجر عمارة سكنية في رام الله

نشر بتاريخ: 25/07/2006 ( آخر تحديث: 25/07/2006 الساعة: 22:51 )
رام الله- معا- قال الجيش الاسرائيلي انه اعتقل مسؤولا في لجان المقاومة الشعبية بعد محاصرة منزل وتفجيره في حي ام الشرايط بمدينة رام الله.

وقال الجيش انه اعتقل ابراهيم هندي والذي تتهمه اسرائيل بالوقوف وراء ما اسمته بالقيام بنشاطات ارهابية ضد اهداف اسرائيلية.

وافاد شهود العيان ان القوات الاسرائيلية اقتحمت عمارة "أبو اللطف" بالقرب من دوار الأمين، في حيّ أم الشرايط وفجرت ابوابها بحجة ان احد المطلوبين يتحصن داخلها.

وكانت قوات الاحتلال حاصرت العمارة، بعد أن اقتحمت الحي، وسط إطلاق نار كثيف، وطالبت سكان العمارة عبر مكبرات الصوت بالخروج منها وتسليم أنفسهم.

هذا واقتحمت قوات الاحتلال مساء الثلاثاء مدينة رام الله وحاصرت مقرات تابعة للسلطة الوطنية وعمارات سكنية في منطقة ام الشرايط جنوبي المدينة .

و افاد الشهود ان قوات الاحتلال حاصرت مقرا امنيا تابعا للاستخبارات العسكرية الفلسطينية وعبر مكبرات الصوت اخلوه من الافراد المتواجدين فيه .

وفي اتصال هاتفي لوكالة معا مع احد المحاصرين في المقر قال" في بداية الامر اقتحمت المنطقة قوات خاصة يستقلون سيارة مدنية من نوع بيجو وحاصرت الموقع وبعد دقائق اقتحمت المنطقة اكثر من 30 الية اسرائيلية".

وكان المحاصرون اوضحوا ان جنود الاحتلال طالبوهم بالخروج من المقر رافعين ايديهم بحجة وجود مطاردين كما قام الجنود باطلاق الرصاص باتجاه المقر في محاولة منهم لارهاب المحاصرين.

كما وافاد شهود العيان ان ذات القوات داهمت مقر التلفزيون الفلسطيني في ام الشرايط في المدينة وقامت بعمليات دهم وتفتيش للمكاتب فيه .

وفي اعقاب عمليات الاقتحام ومحاصرة المقرات الفلسطينية اندلعت مواجهات عنيفة بين المواطنين والقوات الاسرائيلية قام خلالها الشبان بالقاء الحجارة والزجاجات الفارغة باتجاه جنود الاحتلال الذين ردوا باطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز والانارات اسفرت عن اصابة مواطن برصاص القوات نقل على اثرها لاحد مشافي رام الله.

وحسب رواية شهود العيان فان جنود الاحتلال جردوا حراس مقر التلفزيون الفلسطيني من اسلحتهم قبل اقتحام المقر.